الرئيسية » محليات » العمليات المشتركة تعلن الإطاحة بعدد من المتورطين في استهداف أبراج الطاقة

العمليات المشتركة تعلن الإطاحة بعدد من المتورطين في استهداف أبراج الطاقة 

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، عن إعداد خطط بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحماية أبراج الطاقة، فيما أعلنت عن الإطاحة بعدد من المتورطين في استهدافها.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية : إن “قيادة العمليات المشتركة لديها خطط أعدتها بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحماية أبراج الطاقة”، لافتاً الى أن “القيادة أدخلت جهداً فنياً جديداً في عملية حماية أبراج الطاقة الكهربائية والحفاظ عليها”.

وأضاف اللواء الخفاجي، أن “قيادة العمليات تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتورطين وإيقاف الكثير من الاستهدافات لأبراج الطاقة من خلال عمليات نوعية”، مبيناً أنه “تم استخدام كمائن ونشر قوات لحماية الأبراج فضلاً عن الاستطلاع الجوي سواء بطائرات القوة الجوية وطيران الجيش أو بالمفارز أو حتى بطائرات الاستطلاع من دون طيار”.

وأوضح أن “هذه العمليات وعمليات أخرى اعتمدتها القيادة من خلال الحشد العشائري الذي تم تحميله مسؤولية حماية أبراج الطاقة الكهربائية التي تمر من خلال قراهم أو مدنهم”.

وأكد أن “العمل مستمر لمطاردة وملاحقة كل المتورطين في هذا المجال”، مشيراً الى أن ” القوات الأمنية تمكنت في الفترة الأخيرة من إلقاء القبض على البعض منهم وزودونا بالمعلومات المهمة في هذا المجال”.

يحدث الان