سلطات كردستان تعتقل قاتل فنان مسرحي

سلطات كردستان تعتقل قاتل فنان مسرحي

أعلنت السلطات في إقليم كردستان العراق، الجمعة، اعتقال شخص متهم بقتل فنان مسرحي شاب أمام أنظار المارة في مدينة جمجمال التابعة لمحافظة السليمانية.

وذكرت شبكة “روداو” الكردية أن مجلس أمن إقليم كردستان أعلن اعتقال المتهم بقتل الفنان المسرحي خواناس وريا غلي، وقال إنه سينشر المزيد من التفاصيل لاحقا.

وقتل الشاب وهو في العشرينيات من عمره، عصر الخميس، في أحد الأسواق الرئيسية وسط جمجمال، وفقا للناشط في مجال الحريات الدينية ماريوان نقشبندي.

وقال نقشبندي لموقع “الحرة” إن القاتل ينتمي لقوات البيشمركة وقد سلمه نفسه للسلطات في وقت لاحق من تنفيذ الجريمة.

وأضاف نقشبندي أن “القاتل لم ينكر فعلته، بل تباهى بها على صفحته الشخصية في تيك توك بشكل علني”.

يعتقد نقشبندي أن الدافع من وراء عملية القتل هو التوجهات الفكرية للضحية “الذي كان “يعتقد أن هناك تطرفا كبيرا ويعارض التكفيريين بشكل واضح ومعلن”.

ويشير نقشبندي إلى أن كتابات الضحية وتعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أنه “لم يكن ملتزم دينيا، وكان كثير الحوار في شبكات التواصل الاجتماعي ولم يؤذ أحدا”.

ويحذر نقشبندي من خطورة “استمرار السلطات في مجاملة التوجهات الشخصيات السلفية التي تتحرك بحرية في إقليم كردستان”.

وأضاف أن “الأمر مؤسف ويمكن أن يكون بداية لمشاكل أكبر إذا استمر الوضع على ما هو عليه”، مشددا بالقول: “هؤلاء بدأوا يتحدون السلطات ويضايقون كل شخص لديه توجه وتفكير مختلف عنهم”.

بدورها قالت عائلة الضحية في بيان نشره موقع “ناس” الإخباري تعليقا على مقتل ابنها: “لا نشك في شيء ولا توجد لدينا مشاكل اجتماعية، فالشرطة والأجهزة الأمنية هي التي يجب أن تحقق وتكشف للجمهور عن السبب”.

واعتبر البيان الحادثة بأنها “إرهاب غير مبرر وقتل ظالم، وفي نفس الوقت نعتقد أن الكلمة لا يمكن الرد عليها بالرصاص”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com