الإفراج عن حفيد سبعاوي يثير حفيظة عوائل ضحايا سبايكر

الإفراج عن حفيد سبعاوي يثير حفيظة عوائل ضحايا سبايكر

 

تقدم عدد من عوائل ضحايا جريمة سبايكر، اليوم الثلاثاء، بطلب إلى المحكمة الاتحادية العليا لنقض قرار الحكم بالافراج عن زياد طارق نزال وعبد الله ياسر السبعاوي الذي صدر من محكمة جنايات الرصافة في بغداد بتاريخ (20 أيلول 2023).

وحصلت “بغداد اليوم” على وثيقة تضمنت طلبًا لذوي ضحايا سبايكر بالتمييز والنقض إلى المحكمة العليا لنقض حكم الافراج عن المتهمين، زياد طارق نزال وعبد الله ياسر السبعاوي”.

وكانت محكمة جنايات الرصافة، قد أصدرت قرارًا بالأفراج عن حفيد سبعاوي إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق صدام حسين.

وأشارت وثيقة صادرة من المحكمة بتاريخ (20 أيلول 2023)، وحصلت “بغداد اليوم” على نسخة منها، الى “قرار الافراج عن حفيد الأخ غير الشقيق لصدام حسين (عبد الله ياسر سبعاوي)”.

وتداولت وسائل إعلام فيديو لشخص شارك في مجزرة سبايكر ، مشيرةً على أنه المتهم المفرج عنه (عبدالله السبعاوي)، وعلى خلفية أنتشار الفيديو، أصدر مجلس القضاء الأعلى، أمس  الإثنين (25 أيلول 2023) توضيحاً، لفيديو لقاء المتهم المحكوم بالإعدام (ابراهيم بديوي).

وذكر بيان للمركز الاعلامي لمجلس القضاء ان “البعض يروج لفديو لقاء المتهم المحكوم بالاعدام (ابراهيم بديوي) على انه المتهم المفرج عنه (عبدالله السبعاوي) بقصد تضليل الرأي العام، اذا ان المتهم المحكوم (ابراهيم بديوي) سبق وان حكم عليه بالاعدام وصدق الحكم من محكمة التمييز وتم تنفيذ الحكم بعد صدور المرسوم الجمهوري اما المتهم عبدالله السبعاوي وهو غير الشخص الذي يظهر في الفيديو فقد اصدرت المحكمة قرار بالافراج عنه لعدم كفاية الادلة والدعوى سوف تدقق من محكمة التمييز”.

وأشار البيان الى، ان “محكمة جنايات الرصافة قد سببت القرار بأن ثبت لديها ان المتهم عبدالله السبعاوي كان بتاريخ الحادث في احدى الدول العربية وهذا ما ابدته سفارة العراق في تلك الدولة”.

وفي (20 آب 2022)، أعلنت السلطات اللبنانية توقيف عبد الله ياسر سبعاوي حفيد أخ رئيس النظام البائد صدام حسين، لكونه مطلوب على خلفية اتهامه بمجزرة “سبايكر” في تكريت عام 2014.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com