مستشار للسوداني: وزارة الثقافة لم تقدم دعماً مالياً لمهرجان العراق

مستشار للسوداني: وزارة الثقافة لم تقدم دعماً مالياً لمهرجان العراق

 

نفى مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية عارف الساعدي، أن تكون وزارة الثقافة في حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد قدمت دعماً مالياً لمهرجان العراق الذي شهد سجالاً داخل البلاد.

وقال الساعدي في تصريحات صحفية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “وزارة الثقافة دعمت فقط فكرة إقامة مهرجان العراق المقدمة من الفنانة شذى حسون”، مضيفاً “وزارة الثقافة لم تقدم أي دعم مالي ولا علاقة لها بالتنظيم الفني لمهرجان العراق”.

ولفت إلى أن “موعد مهرجان العراق كان يوم 29 أيلول وأرسلت الدعوات من قبل إدارة المهرجان بناء على هذا الموعد”، معتبراً أن “ما حدث من كارثة لأهلنا في الحمدانية والحداد الذي أعلن عنه العراق دفع إدارة المهرجان إلى تأجيل الحفل ليوم 3 تشرين الأول الذي صادف انه متزامن مع اليوم الوطني”.

وتابع “المهرجان لم يقم احتفالاً باليوم الوطني إنما هو موعد تأجل لا أكثر ولا أقل، وحملة التسقيط التي حصلت من بعض المبتزين أقول لهم بصراحة نحن لا يمكن ابتزازنا بالأموال لكي نشتري السكوت”.

وأشار مستشار السوداني إلى أنه “معيب جداً على من يدعي الفن أو الثقافة وعمله الأساس ابتزاز الناس بالبوستات والشتائم لغرض الحصول على الأموال”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com