بعد تعهده.. إيران تسمح لـ “نجاد” بمغادرة طهران

بعد تعهده.. إيران تسمح لـ “نجاد” بمغادرة طهران

 

سمحت السلطات الأمنية الإيرانية، مساء اليوم الخميس، للرئيس السابق محمود أحمدي نجاد بمغادرة طهران والسفر إلى جمهورية غواتيمالا ‏، هي دولة في أمريكا الوسطى، وذلك بعد تقديمه تعهد بتحمل كافة الاعتبارات السياسية والأمنية.

وقالت وكالة أنباء “فارس نيوز” الإيرانية “بحسب الأخبار الواردة من مصادر مطلعة، وبعد إصرار أحمدي نجاد على السفر إلى غواتيمالا، بعد التزامه بتحمل المسؤولية تجاه الاعتبارات السياسية والأمنية والتداعيات المحتملة لهذه الرحلة عليه، وقد وافق المعنيون على القيام بذلك”.

وأضافت “ومنذ وقت ليس ببعيد، طالب مكتب محمود أحمدي نجاد وبعض الأشخاص المحيطين به بزيادة مستوى حمايته واتخاذ إجراءات أمنية أكثر صرامة حول مكان إقامته، بدعوى وجود مخاطر أمنية”.

وفي وقت سابق، أفاد موقع “دولت بهار”، المقربة من الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، اليوم، أن “عناصر استخبارات تابعة للحرس الثوري” منعوا محمد أحمدي نجاد من السفر في مطار الإمام الخميني في طهران وصادروا جواز سفره.

وأضاف الموقع أحمدي نجاد يعتزم السفر إلى هذا البلد “بدعوة رسمية من الحكومة وجامعة غواتيمالا للمشاركة في ندوة علمية حول الإدارة الشاملة للموارد المائية في العالم”.

وفي إشارة إلى فرض الحكومة الأمريكية عقوبات على أحمدي نجاد مؤخرًا، قال الموقع: “من الغريب أن يحاول بعض الأشخاص داخل إيران فرض العقوبات الأمريكية من خلال منع نجاد من السفر”.

وفي نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، أضافت وزارة المالية الأمريكية محمود أحمدي نجاد إلى قائمة العقوبات الخاصة بها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com