وزير الثقافة يبحث مع نظيره الإماراتي البرامج المشتركة

وزير الثقافة يبحث مع نظيره الإماراتي البرامج المشتركة

 

التقى وزير الثقافة و السياحة و الآثار د.أحمد فكّاك البدراني وزير الثقافة والشباب بدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ سالم بن خالد القاسمي، ضمن مشاركة الوفد الوزاري الثقافي في أعمال مؤتمر اليونسكو المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وبحث الجانبان بحسب بيان الوزارة سُبُل تطوير العلاقات الثقافية المشتركة، والمراحل المقبلة من مشروع إحياء روح الموصل والخطط المتعلّقة بتطوير المواقع التراثية والثقافية، وبحث توسيع دائرة الشباب الحاصل على فرص عمل في القطّاع الثقافي من منظمّات المجتمع المدني ضمن مشاريع المبادرة.

واضاف البيان ان مشروع إفتتاح المراكز الثقافية في عاصمتي البلدين، كان له نصيب من الإجتماع الذي تم توجيه الدعوة فيه الى وزارة الثقافة والسياحة والاثار في جمهورية العراق للمشاركة في أعمال الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″، والذي تستضيفه الإمارات خلال نهاية العام الجاري 2023.

كما تمت دعوة العراق للمشاركة في مؤتمر تعليم الثقافة والفنون الذي سيعقد خلال بداية العام 2024 والذي يسهم في تنمية الأفكار، ووضع المشاريع المقترحة في ربط الثقافة والفنون وتضمينها ضمن المناهج التعليمية في الوطن العربي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com