صحيفة فيتنامية: المنتخب العراقي خصم قوي والفوز عليه يعزز ثقة المدرب تروسييه

صحيفة فيتنامية: المنتخب العراقي خصم قوي والفوز عليه يعزز ثقة المدرب تروسييه

قالت صحيفة “anninhthudo” الفيتنامية، اليوم الأحد، أن المنتخب العراقي خصم قوي وإن الفوز عليه لتساعد المدرب الفرنسي فيليب تروسييه على تعزيز ثقته وموقعه.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها ترجمته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إنه “بعد سلسلة من المباريات الاختبارية “الخسارة أكثر من الفوز”، فإن النتائج المبهرة ضد خصوم أقوياء مثل العراق ستساعد فيليب تروسييه مدرب منتخب فيتنام على تعزيز ثقته وموقعه”.

وبدأ المدرب فيليب تروسييه بداية جيدة بالفوز 2-0 على الفلبين، وهي أول مباراة رسمية له كقائد للمنتخب الفيتنامي.

والفلبين هي فقط الفريق الأضعف في المجموعة، بفارق 44 مركزا عن فيتنام، لكن النقاط الثلاث تساعد المدرب الفرنسي بشكل أو بآخر على تخفيف الضغط بعد 8 أشهر من التدريب، خاصة بعد سلسلة من 3 مباريات ودية خسرت فيها جميعها. في اكتوبر.

ومع ذلك، فإن خصمًا ضعيفًا مثل الفلبين لا يكفي لاختبار قدرة السيد تروسييه وإقناع المشجعين، الذين لديهم توقعات أعلى تجاه “الساحرة البيضاء”.

ويعد العراق أقوى فريق في المجموعة السادسة، ويحتل المركز 68 عالميا، متقدما بـ 26 مركزا على فيتنام. في تاريخ المواجهات، لم يسبق للمنتخب الفيتنامي أن فاز على فريق من الشرق الأوسط (خسر 3، تعادل 1).

وإذا ساعد الفريق الفيتنامي على تحقيق أول فوز له في التاريخ ضد العراق، فإن المدرب تروسيه سوف “يسجل نقاطاً” في عيون الخبراء والمشجعين على حد سواء. وستكون هذه بداية جيدة لرحلة تحقيق طموح إيصال فيتنام إلى كأس العالم.

ونظراً لأهمية المباراة، ركز كل من فيتنام والعراق، البلد المضيف، قدر الإمكان وأبقيا جلسات التدريب التكتيكية سرية. يفتقد كل فريق عددًا قليلاً من اللاعبين الأساسيين في هذا التجمع، لكن مراكز الاستبدال الأساسية تجلب الرضا.

وبالمقارنة مع رحلة سلفه بارك هانج سيو لإيصال فيتنام إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قبل أربع سنوات، فإن السيد تروسييه لديه “عبء أخف” (المجموعة 4 اختارت فريقين للاستمرار بدلا من المجموعة 5). اختر 2 الفرق للاستمرار).

لذلك، بالإضافة إلى المهمة طويلة الأمد المتمثلة في إعادة تحقيق الإنجاز الذي حققه المدرب بارك هانج سيو بالوصول إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، فإن الانتصارات على منافسين أقوياء مثل العراق ستساعد السيد تروسييه على تعزيز ثقته وموقعه.

وتقام مباراة فيتنام والعراق في تمام الساعة السابعة مساء يوم 21 نوفمبر على ملعب ماي دينه (هانوي).

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com