نائب عن نينوى: اختيار رئيس للبرلمان قضية صعبة وهناك انقسام سياسي

نائب عن نينوى: اختيار رئيس للبرلمان قضية صعبة وهناك انقسام سياسي

وصف عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، أحمد الجبوري، عملية اختيار رئيس جديد لمجلس النواب بدلاً من محمد الحلبوسي، عملية صعبة للغاية ومعقدة، مؤكداً وجود انقسام سياسي داخل المكون السني وكذلك الكردي والشيعي بشأن هذه القضية فيما يخص المرشحين.

ونقلت وكالة أنباء “آخر الأخبار” عن الجبوري قوله في مقابلة تلفزيونية “الانشغال بالانتخابات المحلية يؤثر على عقد جلسة اختيار رئيس البرلمان”، “حزب تقدم لا يريد جلسة برلمانية لانتخاب رئيس لحين اجراء الانتخابات المحلية بهدف تحقيق مكاسب انتخابية”.

وأضاف الجبوري إن “الشيخ خميس الخنجر زعيم تحالف السيادة ليس له موقف واضح من عملية الاسراع في اختيار رئيس جديد لمجلس النواب”، منوهاً أن “حزب تقدم يسعون لابقاء الحلبوسي في “ألق” الرئيس لحين اجراء الانتخابات”.

وتابع “عملية اختيار رئيس برلمان ستكون صعبة بسبب واقعية الانقسامات السياسية السنية والكردية والشيعية”، منوهاً أن “166 نائب ليست قضية سهلة لاختيار رئيس جديد”.

وشدد النائب أحمد الجبوري على أن “الاطار التنسيقي فقط جاد بانتخاب رئيس جديد للبرلمان، لكن المشكلة في المكون السني”، كاشفاً عن التحاق عدد من نواب حزب تقدم بتحالفي الحسم وعزم.

وتابع “الحلبوسي صنع مجد شخصي باسم المكون السني ولم يحقق شيئاً للمكون ولم يحقق قانون العفو العام ولم يجر تعديلاً على قانون المساءلة والعدالة”، منوهاً أن “الزبانية تحاول تصوير رئيس مجلس البرلمان بانه قائد للمكون السني”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com