إندبندنت: زيلينسكي سيتنازل عن جزء من الأراضي لروسيا مقابل السلام

إندبندنت: زيلينسكي سيتنازل عن جزء من الأراضي لروسيا مقابل السلام

كتبت صحيفة “اندبندنت” البريطانية، اليوم الاحد، في تقرير لها أن رئيس أوكرانيا سيضطر للتنازل عن جزء من أراضي البلاد من أجل تحقيق السلام مع روسيا.

وبحسب تقرير وكالة أنباء “آخر الأخبار”، كتبت صحيفة “إندبندنت” أن “فولوديمير زيلينسكي”، رئيس أوكرانيا، سيضطر قريباً إلى التنازل عن جزء من أراضي هذا البلد لتحقيق السلام مع الأوكرانيين. عسكرية من أجل منع وقوع المزيد من الضحايا

وأضافت هذه الصحيفة البريطانية: “إذا قامت أوكرانيا بهذا الإجراء، فإن ذلك يعني هزيمة أوكرانيا وأمريكا وأوروبا”.

وفي 24 فبراير 2022، وبعد الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك عن أوكرانيا، أرسلت روسيا قوات إلى هذه المنطقة وأعلنت بدء “العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا”.

وأعلنت روسيا أن هدفها من هذا الإجراء هو إزالة النازية من أوكرانيا، ونزع سلاح هذا البلد، وحل مخاوفه الأمنية والاستجابة لطلب لوهانسك ودونيتسك للمساعدة، وقالت إنها ليس لديها أي نية للاستيلاء على الأراضي الأوكرانية.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتز، أمس السبت، إن برلين ستواصل دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا لأن الصراع العسكري الذي بدأ في فبراير 2022 لن ينتهي قريبا.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت العقوبات المفروضة على روسيا صحيحة، أجابت المستشار الألماني: “نعم، ولا ينبغي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يتوقع منا الاستسلام”.

وتعتبر ألمانيا ثاني أكبر داعم لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، وقد زودت كييف بمجموعة واسعة من الأسلحة، بما في ذلك الدبابات وقطع المدفعية الثقيلة وأنظمة الدفاع الجوي.

وأعلنت برلين عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا يوم الجمعة تشمل ذخيرة وطائرات بدون طيار ومركبات عسكرية.

وقدمت الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة، دعماً مالياً وعسكرياً واسعاً للحكومة الأوكرانية خلال السنوات الماضية، وبعد بدء الصراعات في هذا البلد، واصلت دعمها إلى جانب إرسال المرتزقة. ورغم هذه المساعدات، فإن السيطرة على الوضع في جبهات القتال تقع في أيدي القوات المسلحة الروسية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com