الصفدي لنظيره الإيراني: السلام يتحقق بإنهاء الاحتلال في فلسطين

الصفدي لنظيره الإيراني: السلام يتحقق بإنهاء الاحتلال في فلسطين

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال اجتماعه مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان في جنيف، الأربعاء، أن السلام لا يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ونقل بيان للخارجية الإيرانية ترجمتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، عن الصفدي قوله أن “الشعب الفلسطيني لا يقتل بالقصف فحسب، بل أيضاً بسبب نقص الغذاء والإمدادات الطبية وتدمير الأماكن والمستشفيات”.

وأضاف “السلام لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال وإقامة الشعب الفلسطيني لدولته المستقلة”، مضيفاً “ما يحدث في غزة مأساة، فبالإضافة إلى آلاف الشهداء، لا يزال آلاف الأشخاص تحت الأنقاض”.

وبين الصفدي بحسب البيان الإيراني أن “الأولوية الأولى لجهود الأردن الدبلوماسية هي وقف هجمات الكيان الإسرائيلي والهدف الثاني إرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري”، مضيفاً “الأردن بذل جهودا كثيرة في هذا الصدد وسيواصل جهوده”.

ورأى وزير الخارجية الأردني أن “الأردن لن يقبل بالمخططات التوسعية للكيان الإسرائيلي ولن يسمح بتحقيقها على حساب الشعب الفلسطيني ودول المنطقة”.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إن طهران تشكر الأردن على جهودها في دعم فلسطين ووقف الحرب ووقف إطلاق النار وإنهاء الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وأضاف أمير عبد اللهيان “من الضروري زيادة الجهود المكثفة لدعم الشعب الفلسطيني وتعزيز استقراره وإرسال مساعدات إنسانية واسعة النطاق”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com