تأهيل وبناء 100 مدرسة في بغداد في عام 2024

تأهيل وبناء 100 مدرسة في بغداد في عام 2024

أدرجت محافظة بغداد أعمال إنشاء وتأهيل 100 مدرسة إضافة إلى تأهيل وتشييد مراكز أمنيَّة جديدة في العاصمة ضمن موازنة 2024، مؤكدةً الشروع بتنفيذها حال إطلاق التخصيصات المرصودة لها.

وقال المحافظ محمد جابر العطا “إنَّ خطة المحافظة للعام الحالي، تتضمن إنشاء وتأهيل المراكز الخدمية سواء التابعة لوزارة الداخلية أو الجهات الأمنية الأخرى وتشمل أبنية جديدة للبطاقة الموحدة والجوازات، فضلاً عن تأهيل وتجديد مراكز الشرطة ومراكز الدفاع المدني بما يضمن تقديم أفضل أنواع الخدمات إلى المواطنين.

وأضاف أنَّ الخطة أدرجت أيضاً أعمال إنشاء وتأهيل 100 مدرسة موزعة بين عموم مناطق بغداد وضمن عامي 2024 و2025، لاسيما أنَّ المحافظة أدخلت إلى الخدمة 250 إلى 300 مدرسة جديدة منذ العام 2019 وحتى الآن.

وفي سياق آخر، كشف العطا عن عزم المحافظة التنسيق مع وزارة الكهرباء لتبديل وإصلاح شبكات نقل الطاقة القديمة والمتهرئة قبل حلول فصل الصيف وبحسب أولوية المناطق، علاوة على إجراء جرد للمناطق الأثرية والتراثية لتأهيلها لتكون صالحة لاستقبال السياح والوفود داخل العراق وخارجه.

وتابع أنَّ هذه الخطة صادقت عليها وزارة التخطيط وسيتم الشروع بالتنفيذ بأول مشاريعها حال إطلاق المبالغ المرصودة للمحافظة، لافتاً إلى وجود مشاريع تخص خدمات البنى التحتية لم تدرج ضمن الخطة، والتي سيتم تنفيذها ضمن تخصيصات قانون الأمن الغذائي الطارئ.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com