لجنة النقل النيابية تعتزم مناقشة آلية تحسين جودة الانترنت

لجنة النقل النيابية تعتزم مناقشة آلية تحسين جودة الانترنت

تسعى لجنة النقل والاتصالات النيابيَّة، ضمن الفصل التشريعي الجديد، إلى مناقشة آليَّة النهوض بجودة خدمات الإنترنت المتاحة للمواطنين مع مناقشة إمكانيَّة تخفيض أسعاره مع الجهات المعنيَّة.

وقال عضو اللجنة كاروان علي يارويس، إنَّ اللجنة تتابع واقع الخدمات التي تقدمها وزارة الاتصالات والشركات المسوقة للمواطنين ومدى مناسبة التعرفة الخاصة بها وجودة الخدمة، إذ سيتم التنسيق المشترك مع وزارة الاتصالات لمناقشة ذلك.

وبين أنَّ خدمات الإنترنت من أبرز القضايا التي تتابعها اللجنة وتعمل على تحسينها بالتعاون مع المختصين في وزارة الاتصالات، لافتاً إلى السعي لتخفيض أسعار الخدمة وتحسين جودتها ضمن البرنامج الخاص للجنة النيابية، مع تطبيق الجانب الرقابي لمتابعة عمل شركات الإنترنت وجودة الخدمات التي تتيحها للمواطنين، إذ إنَّ هناك متابعة جادة بهذا الصدد بعد بدء الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب.

وشكا مواطنون في مناطق متفرقة من بغداد ضمن جانبي الكرخ والرصافة من ضعف خدمة الإنترنت التي يزوّدها لهم أصحاب الأبراج، واصفين خدماتها بالمتذبذبة ولا تناسب قيمة الاشتراك المدفوع شهرياً، والبالغ في حده الأدنى 35 ألف دينار ويصل إلى 70 ألفاً، مقابل خدمة إنترنت ضعيفة جداً.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com