زيادة صادرات النفط العراقي إلى الهند وانخفاضها لأميركا

زيادة صادرات النفط العراقي إلى الهند وانخفاضها لأميركا

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأحد، عن أن صادرات العراق النفطية لأميركا انخفضت خلال الأسبوع الماضي، في حين كشفت “رويترز” عن أن العراق حل في المركز الثالث على قائمة كبار موردي النفط الخام إلى الهند خلال شهر كانون الأول الماضي.
وقالت إدارة معلومات الطاقة في جدول لها، إن “متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من 9 دول رئيسية بلغ 6.201 ملايين برميل يوميا، مرتفعة بمقدار 792 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه، والذي بلغ 5.409 ملايين برميل يوميا».
وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأميركا بلغت 64 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 128 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه، الذي بلغ معدلها فيه 192 ألف برميل يوميا».
وأشارت إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 4.188 ملايين برميل يوميا، تلتها المكسيك بمتوسط 756 ألف برميل يوميا، وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية معدلا قدره 413 ألف برميل يوميا، ثم البرازيل بمعدل 264 ألف برميل يوميا».
إلى ذلك، كشفت وكالة “رويترز” عن أن العراق حل في المركز الثالث على قائمة كبار موردي النفط الخام إلى الهند خلال شهر كانون الأول الماضي.
وأضافت في تقرير لها، أن النفط الروسي شكل ثلث إجمالي واردات الهند النفطية في كانون الأول الماضي، وهو ما يجعل موسكو أكبر مورد للخام إلى نيودلهي، إذ بلغت صادراتها 9.561.014 طنا متريا، أو ما يعادل 69.795 مليون برميل.
وبينت، أن السعودية احتلت المرتبة الثانية بصادرات بلغت 5.986.945 طنا متريا أو ما يعادل 43.704 مليون برميل.
وتابعت، أن العراق احتل المرتبة الثالثة بصادرات بلغت 5.129.418 طنا متريا، أو ما يعادل 37.444 مليون برميل.
وذكرت أن قائمة الموردين تضمنت أيضا كلا من الإمارات العربية المتحدة وعمان والكويت.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com