لافروف: روسيا ليس لديها رغبة في مهاجمة أحد في أوروبا

لافروف: روسيا ليس لديها رغبة في مهاجمة أحد في أوروبا

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إن بلاده لا تنوي مهاجمة أي دولة أوروبية، محذراً في الوقت ذته من خطر “إنشاء كتلة عسكرية” أمريكية مع اليابان وكوريا الجنوبية.

وانتقد لافروف رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، ووقال إن تصرفات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وقد أدت مرة أخرى إلى المأساة

وقال في مؤتمر صحفي عقب مشاركته في فعاليات مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط: “ليس لدينا رغبة ولا حاجة عسكريا وسياسيا واقتصاديا لمهاجمة أي شخص في أي مكان”.

وأعلن سيرغي لافروف أن “مستوى العلاقات في أدنى مستوياته على الإطلاق، ولا توجد عملياً أي اتصالات بين روسيا والولايات المتحدة، باستثناء مناقشة شروط عمل البعثات الدبلوماسية”. والآن لا يوجد سوى حديث “ممل نسبيا” عن أنشطة سفارتي البلدين.

وفي الوقت نفسه، ذكر وزير الخارجية أنه ليس لدى موسكو وواشنطن ما يمكن مناقشته مع بعضهما البعض بشأن قضية الاستقرار الاستراتيجي.

وفي هذا المؤتمر الصحفي، أشار سيرغي لافروف أيضًا إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين تلقى دعوات للسفر من كوريا الشمالية وتركيا، بالإضافة إلى العديد من الشركاء الأجانب الآخرين، وأن الكرملين، المسؤول عن خططه، يقوم بالتحقيق واتخاذ الترتيبات اللازمة لذلك. هم.

كما أعلن ستيفن دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الليلة الماضية، أن وزير الخارجية الروسي وأنطونيو غوتيريش التقيا مرة أخرى يوم الأربعاء، وكان التركيز الأساسي لهذه المحادثات على تدهور الوضع الحالي في منطقة الشرق الأوسط.

وقال: في لقاء الأمين العام اليوم مع السيد لافروف، كان الوضع في الشرق الأوسط في قلب المفاوضات.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لوزارة الخارجية الروسية، ناقش لافروف وغوتيريش القضايا المتعلقة بالأعمال المدمرة التي تقوم بها الولايات المتحدة باعتبارها الدولة المضيفة لمقر الأمم المتحدة. وشددوا أيضا على أهمية تعزيز الدور التنسيقي المركزي للأمم المتحدة في السياسة العالمية.

وردا على سؤال آخر، أعلن سيرغي لافروف أن سلطات موسكو قلقة من كلام بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الصهيوني، عن عدم وجود حديث عن إقامة دولة فلسطينية. وقال: “بالتأكيد، نحن قلقون للغاية بشأن تصريحات رئيس الوزراء نتنياهو بأنه لا يوجد أي شك في تشكيل دولة فلسطينية، لأنه على أي حال، فإن حل المشاكل لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عملية التفاوض”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com