أسهم شركة “مايكروسوفت” تجاوز حاجز 3 تريليونات دولار

أسهم شركة “مايكروسوفت” تجاوز حاجز 3 تريليونات دولار

تجاوزت القيمة السوقية لأسهم مايكروسوفت علامة الثلاثة تريليونات دولار للمرة الأولى يوم الأربعاء، وتعززت مكانة الشركة باعتبارها ثاني أكبر شركة من حيث القيمة في العالم.

وبحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا)، فمنذ بداية العام الجاري، تتنافس أسهم شركتي مايكروسوفت وآبل على المركز الأول، وكانت الشركة المصنعة لهواتف آيفون قد منحت لقب الشركة الأكثر قيمة في العالم لشركة مايكروسوفت لفترة قصيرة في أوائل يناير/كانون الثاني.

وارتفعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 1.6% إلى 405.15 دولارًا يوم الأربعاء، مما سمح لعملاق البرمجيات بالوصول إلى القيمة السوقية البالغة 3 تريليون دولار. وفقًا لمعلومات من LSEG، ارتفعت أسهم شركة Apple بنسبة 0.4٪ ليتم تداولها عند 196.04 دولارًا، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 3.03 تريليون دولار.

وبعد ارتفاعها بنسبة 57% في عام 2023، مدفوعًا باستثمار الشركة في صانع الدردشة الآلية للذكاء الاصطناعي ChatGPT، استمرت أسهم مايكروسوفت في النمو منذ بداية عام 2024.

وباستخدام تقنية OpenAI، أصدرت مايكروسوفت إصدارات جديدة من منتجاتها البرمجية الإنتاجية بالإضافة إلى محرك بحث Bing، الذي من المتوقع أن يتنافس بشكل أفضل مع قدرات محرك بحث Google.

ومن ناحية أخرى، تعاني شركة أبل من انخفاض الطلب على منتجاتها، بما في ذلك آيفون، الذي يعد أكبر مصدر لإيرادات الشركة. وقد انخفض الطلب في الصين، وهي السوق الكبيرة لهذا الهاتف الرائد، تحت تأثير النمو الاقتصادي البطيء في حقبة ما بعد كورونا وعودة هواوي إلى السوق، وهذه الشركة وسط احتدام المنافسة. من العلامات التجارية الصينية مثل هواوي، قدمت تخفيضات غير مسبوقة لتعزيز البيع والعروض.

سيتم اختبار الاتجاه الصعودي في وول ستريت في الأسابيع المقبلة عندما تنشر شركات التكنولوجيا الكبرى تقاريرها المالية، وفقًا لرويترز.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com