فؤاد حسين: العراق ليس مكانا لإرسال الرسائل وإظهار القوة للدول الأخرى

فؤاد حسين: العراق ليس مكانا لإرسال الرسائل وإظهار القوة للدول الأخرى

وفي إشارة إلى الهجمات الأمريكية الأخيرة على البلاد، أكد وزير الخارجية العراقي أن العراق ليس مكانا لإرسال الرسائل وإظهار القوة للدول الأخرى.

وعقد وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء العراقي فؤاد حسين اجتماعاً مع سفراء الاتحاد الأوروبي وكندا والبرازيل وأستراليا لدى العراق اليوم .

وبحسب بيان وزارة الخارجية العراقية، فقد شهد هذا اللقاء بداية الهجمات الأمريكية على العراق، واستهداف القوات الأمنية للبلاد والقواعد المدنية في منطقتي عكاشات والقائم، مما أدى إلى الكثير من الخسائر البشرية والمالية تمت مناقشتها والتحقيق فيها

وفي هذا اللقاء أكد حسين مرة أخرى على موقف الحكومة العراقية بأن تراب هذا البلد لا يمكن أن يكون مجالا لتصفية حسابات الدول الأخرى.

وشدد على أن العراق ليس مكانا لإرسال الرسائل وإظهار القوة للدول الأخرى، وقال: الحكومة العراقية مسؤولة عن حماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الأجانب في العراق، والإضرار بهؤلاء الأشخاص هو أيضا عدو لسيادة العراق وخارجه. إطار السياسة، إنه عمل الحكومة.

وأشار وزير الخارجية إلى ضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات بين اللجنة العسكرية المشتركة للتوصل إلى تفاهم حول وجود المستشارين الأميركيين والتحالف الدولي.

وفي النهاية أكد حسين على ضرورة إنهاء الصراعات في المنطقة ووقف إطلاق النار في غزة والتخلي عن الخيارات العسكرية لمنع تصعيد الصراعات في المنطقة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية العراقية، أن توماس سايلر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد، أعرب عن تعازيه للحكومة والشعب العراقيين في هذا اللقاء، وأعلن استعداد الاتحاد الأوروبي لـ دعم استقرار العراق والعمل على تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

وبحسب بيان الخارجية العراقية، فإن عددا من سفراء البعثات الدبلوماسية الأوروبية في العراق أعلنوا أيضا دعمهم للحكومة العراقية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com