العراق يفتح باب التقديم للشركات على منصة هيئة الاستثمار

العراق يفتح باب التقديم للشركات على منصة هيئة الاستثمار

يشهد يوم غد الاثنين فتح باب التقديم للشركات على منصة هيئة الاستثمار من أجل استقبال عروضها لمشروعي مترو بغداد وقطار كربلاء- النجف السريع.

وقال المتحدث الإعلامي لأمانة بغداد محمد الربيعي: إنَّ رئيس الوزراء أطلق في نهاية الأسبوع الماضي فرصتين استثماريتين لإنشاء مترو بغداد وقطار كربلاء- نجف السريع، حيث حددت هيئة الاستثمار يوم غد الاثنين موعداً لفتح باب التقديم للشركات على منصة الهيئة من أجل تقديم عروضها على المشروعين.

وأضاف أنَّ مشروع مترو بغداد سيكون بطول 148 كيلومتراً مع وجود قابلية لتوسيعه، إذ يضم سبعة خطوط تغطي أكثر من 85 % من مدينة بغداد ويربط جانبي الكرخ بالرصافة عبر ثلاث محطات وينطلق بسرعة تتراوح بين 80 إلى 140 كيلومتراً في الساعة وبطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين راكب.

وبيّن أنَّ كل قطار يحتوي على ست عربات ويعمل بالطاقة الكهربائية في إطار الجهود المبذولة لخفض معدلات التلوث البيئي الذي تشهده العاصمة، إلى جانب فك مشكلة الزحامات المرورية.

وتابع الربيعي أنَّ هناك توجهاً من الأمانة لتطوير الواقع الحضاري في العاصمة، مشيراً إلى أنَّ اختيار مسارات المترو جاء ضمن المناطق الأكثر تنقلاً من قبل المواطنين منها ساحة التحرير وجامع أم الطبول وبرج بغداد فضلاً عن مدينة الصدر.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com