المباشرة بإجراءات استجواب وزيرة الهجرة

المباشرة بإجراءات استجواب وزيرة الهجرة

تباشر لجنة النزاهة النيابيَّة إجراءات استجواب وزيرة الهجرة والمهجرين لوجود شبهات فساد في ملفات السلة الغذائيَّة والصحيَّة ونفط التدفئة والطبخ خلال الأيام المقبلة.

وقالت عضو لجنة النزاهة النيابية فيان دخيل: إنه “نظراً لوجود ملفات فساد كثيرة في وزارة الهجرة والمهجرين، فقد عملت اللجنة على دراستها وجمع عدد من التواقيع لاستجواب وزيرة الهجرة”، منوهة بأنَّ “العطلة التشريعية وإجراءات انتخاب رئيس البرلمان حالتا دون ذلك، ورغم ذلك فاللجنة ماضية في عملية الاستجواب”.

وبينت أنَّ “كل المبالغ التي تتبرع بها منظمات المجتمع المدني الدولية تذهب إلى جيوب الفاسدين”، مشيرة إلى أنَّ “وزارة الهجرة توزع النفط الأبيض بين الناس للتعبئة والطبخ، والمفترض أن تكون درجة النفط حسب التحليل الكيميائي 2000 وحدة، في حين أنه يصل إلى 3700 وحدة وهذا يشكل خطورة على النازحين الذين يسكنون الخيم وهي من مادة النايلون ومتجاورة ويمكن أن تحدث كوارث إنسانية”.

وأشارت دخيل إلى أنَّ “الطلب الذي قدم إلى وزارة الهجرة من أجل تغيير نوعية النفط الأبيض كونه لا يحمل نوعية جيدة، وكان رد وزارة النفط (هذا المتوفر حالياً) وهو أسلوب غير مقبول من الوزارة مع النازحين، بالإضافة إلى عدم تغيير الخيم لمدة 10 سنوات إذ يجب أن تبدل بين فترة وأخرى”.

وأوضحت أنَّ “السلات الغذائية والصحية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام البشري”، مؤكدة أنَّ “الملفات جاهزة وستضاف لها ملفات أخرى منها النفط والكاز والملفات الصحية والغذائية”.من جانب آخر، وزعت وزارة الهجرة أمس السبت (200) حصة من السلع المعمرة بين الأسر العائدة إلى مناطق سكنها حديثاً في سنجار ضمن محافظة نينوى تنفيذاً للبرنامج الحكومي الخاص بالوزارة، وتضمنت المساعدات- بحسب بيان للوزارة- ثلاجات 14 قدماً، طباخات، أفراناً، وشاشات بلازما.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com