نهاية 2024.. إنجاز مدينة الرمادي الجديدة

نهاية 2024.. إنجاز مدينة الرمادي الجديدة

توقعت محافظة الأنبار إنجاز مشروع مدينة الرمادي الجديدة بالكامل نهاية العام الحالي 2024، بينما أكدت أنَّ شركة “مصدر” الإماراتيَّة لم تباشر مشروع إنشاء الطاقة الشمسيَّة حتى الآن.

وقال قائممقام مدينة الرمادي إبراهيم العوسج، لـ”الصباح”: إنَّ “مشاريع أبنية الدوائر في مدينة الأنبار الجديدة على وشك الانتهاء”، منوهاً بأنَّ “الاستعدادات جارية لانتقال إدارة المحافظة إليها”.وأشار إلى أنَّ “دائرة البلدية تعمل لإنجاز مخططاتها والمباشرة بعملية توزيع الأراضي بين مستحقيها من المواطنين”، منبهاً إلى أنَّ “المدن الجديدة- وحسب ما أقره مجلس الوزراء- ستكون البنى التحتية فيها متوفرة قبل دخول المواطنين لها”.

وبين أنَّ “المواطنين الراغبين بتشييد مبانيهم على قطع الأراضي التي سيتسلمونها ستكون سهلة جداً لتوفر الشوارع والماء والكهرباء”، متوقعاً “إكمال مدينة الرمادي الجديدة نهاية العام الحالي”.

ولفت إلى أنَّ “مشاريع الطاقة النظيفة في المحافظة سُلمت إلى شركة (مصدر) الإماراتية التي لم تباشر بشكل فعلي عملية إنشاء محطات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 350 ميغاواط في مشروعي الرمادي 1و2 حتى الآن”، مؤكداً أنَّ “المحافظة بانتظار إجراءات إدارية مع وزارة الكهرباء للمباشرة بعملية إنشاء تلك المحطات”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com