انطلاق مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي الـ17

انطلاق مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي الـ17

أكملت اللجنة المنظمة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي بنسخته الـ17، جميع استعداداتها لإقامة المهرجان الذي سينطلق في الـ14 من الشهر الحالي وحتى الـ18 منه، وبمشاركة 90 دار نشر عربيَّة وأجنبيَّة و100 شخصية من 30 دولة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان: إنَّ اللجان المكلفة بتنظيم مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي الـ17، أكملت جميع استعداداتها لإقامته تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام استنهاض الأحرار وسر الانتصار).

وأضاف أنَّ المهرجان الذي سينطلق في الـ14 من الشهر الحالي وحتى الـ18 منه، سيتضمن جلسات بحثية عن الإمام الحسين والسيدة زينب وأبي الفضل العباس عليهما السلام وأصحاب الإمام الحسين ومدينة كربلاء المقدسة.

وتابع سلطان أنَّ المهرجان سيتضمن أيضاً إقامة معرض كربلاء الدولي الـ18 للكتاب الذي يضم أكثر من 50 ألف عنوان من 99 دار نشر عراقية وعربية وأجنبية، لافتاً إلى أنَّ هناك معرضاً آخر سيقام خاص ببراءات الاختراع العالمية بوجود 50 براءة اختراع عراقية، و100 شخصية من 30 دولة.

وبيّن أنَّ المهرجان ستتخلله أمسيات للشعر العربي الفصيح وأخرى للشعر الشعبي العراقي فضلاً عن احتفالات في المدارس والجامعات وبعض الدوائر الكبرى لا سيما أنَّ الصحن الحسيني الشريف سيشهد حفل افتتاح المهرجان.

يذكر أنَّ العتبة الحسينية المقدسة تقيم مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي سنوياً بحضور شخصيات أكاديمية ورجال دين كبار ومفكرين وعلماء من مختلف الطوائف والأديان ومن جميع بلدان العالم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com