إعدام شخص في إيران بتهمة “التعاون مع الموساد”

إعدام شخص في إيران بتهمة “التعاون مع الموساد”

أعلنت وكالة تسنيم للأنباء عن إعدام “عميل الموساد” الذي خطط بحسب هذا الخبر “لتفجير مجمع تابع لوزارة الدفاع في أصفهان وسط إيران”.

جاء في هذا الخبر: “تم إعدام إرهابي من عملاء الموساد، كان قد خطط لتفجير مجمع ورش وزارة الدفاع في أصفهان، بتوجيه من ضابط مخابرات الموساد، في يناير من العام الماضي”.

ولم تعلن وكالة الأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني عن هوية هذا الشخص.

كما أكدت وكالة ميزان للأنباء التابعة للسلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية هذا الخبر.

وفي نهاية يناير من العام الماضي، تعرض مصنع للذخيرة تابع لوزارة الدفاع بالقرب من مدينة أصفهان لهجوم باستخدام الطيور الدقيقة.

وفي ذلك الوقت، قالت إيران إن إسرائيل كانت وراء الهجوم. كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن “أشخاص مطلعين على العملية” أن إسرائيل كانت وراء الهجمات.

وكتبت تسنيم أن “عميل الموساد” هذا في أصفهان استأجر سقيفة واشترى سيارة نيسان و3 سيارات ركاب، وأدخل بعض الطيور الصغيرة إلى البلاد.

ويضيف هذا التقرير أنه في شهر شباط/فبراير من العام الماضي، تحركت 4 طيور صغيرة موجهة بالأقمار الصناعية الإسرائيلية باتجاه أحد مراكز وزارة الدفاع، لكن الأنظمة الدفاعية تعرفت عليها واستهدفتها.

وقال أسد الله جعفري رئيس قضاء أصفهان، في هذا السياق، إن “عميل الموساد” هذا سيغادر البلاد بهوية مزورة، وأخيرا بعد 13 يوما، بتنسيق قضائي وجهود “جنود الإمام زمان المجهولين” في المنطقة. اعتقال وزارة الاستخبارات والحرس الثوري في إحدى الدول المجاورة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com