أحمد الأسدي: الانتخابات المبكرة لم تطرح وسوف أتحالف مع السوداني

أحمد الأسدي: الانتخابات المبكرة لم تطرح وسوف أتحالف مع السوداني

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية ورئيس تحالف خدمات، أحمد الأسدي، الجمعة، أن ملف الانتخابات البرلمانية المبكرة لم يُطرح داخل الإطار التنسيقي.

وقال الأسدي “معظم أطراف الإطار التنسيقي لا تؤيد تعديل قانون الانتخابات، ودولة القانون يريدون تعديلا لقانون الانتخابات يزيدهم 20 مقعداً”، مبيناً “إلزام المسؤول بالاستقالة مقابل المشاركة بالانتخابات “سيوقف الدولة”.

واعتبر الأسدي أن استقالة المسؤول التنفيذي قبل الانتخابات سيؤدي لـ”انهيار الدولة”، منوهاً أن “رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض لا يحضر اجتماعات الإطار واختار البقاء بالحشد، وزيارة الفياض للأنبار كانت “حشدية” وليست سياسية، وجدلية بقاء الفياض بالحشد تحسم عبر القضاء”.

وأضاف “مشاكل الانتخابات المحلية لا تنعكس على الإطار التنسيقي، وعدم التجديد للمحافظين لم يكن قرارا قاطعا داخل الإطار، وتحالفنا مستمر مع شبل الزيدي وتغريدته لا تقصدني، ولم تحدث “خيانة” في التحالف مع شبل الزيدي، وتحالف نبني لم يعد موجوداً على الأرض”.

وتابع “قوى كثيرة ستتحالف مع السوداني إذا أعلن قائمة منفردة، والسوداني جزء من الإطار وأحد قياداته”، منوهاً أن إعلاني عن تحالفي مع السوداني عفوي وليس مقصوداً.

وبين الأسدي “إذا نزل السوداني في قائمة انتخابية سأكون جزءا منها، والسوداني سيشارك في الانتخابات ولديه مشروع سياسي، والمالكي ليس الزعامة السياسية الوحيدة لكي يُنفذ ما يقوله”، مستبعداً إجراء انتخابات نيابية مبكرة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com