نقابة المعلمين تبحث مع التربية تنفيذ مطالب الكوادر التعليمية ضمن البرنامج الوزاري الجديد
رفعت نقابة المعلمين مناشدة رسمية إلى وزير التربية، طالبت فيها بإنصاف الملاكات التعليمية بالتزامن مع تطبيق البرنامج الوزاري الجديد، مؤكدة ضرورة اتخاذ خطوات لدعم حقوق المعلمين وفي مقدمتها زيادة المخصصات المهنية وصرف العلاوات والترفيعات المتأخرة.
وقال نقيب المعلمين الدكتور عدي العيساوي إن النقابة قدمت كتاباً رسمياً إلى وزير التربية الدكتور عبد الكريم عبطان الجبوري، تضمن عدداً من المطالب، أبرزها تثبيت العقود الحالية، لاسيما مع وصول أعداد المتعاقدين إلى الآلاف ضمن مديريات التربية في بغداد والمحافظات، والحاجة إلى خبراتهم في القطاع التربوي.
وأضاف العيساوي أن المطالب تضمنت أيضاً مضاعفة المخصصات المهنية للملاكات التربوية من المعينين على الملاك الدائم، إلى جانب الإسراع بإطلاق العلاوات والترفيعات المتأخرة لعدد من منتسبي النقابة.
وأوضح أن فقرات المناشدة ستُبحث مع مستشاري وزارة التربية بهدف دراستها والعمل على تطبيقها بما ينسجم مع البرنامج الوزاري الجديد، مشيراً إلى أن المجلس المركزي للنقابة سيعقد اجتماعات مكثفة لمتابعة تنفيذ المطالب ومعالجة الملفات العالقة بعيداً عن تأثيرات إقرار الموازنة الاتحادية التي انعكست على مطالب النقابة خلال العام الماضي.
وفي السياق ذاته، كشف العيساوي عن دعم النقابة لملف توزيع الأراضي بين الهيئات التربوية، بهدف توفير قطع أراضٍ مخدومة تضمن حقوقهم ضمن مشروع المطور العقاري، لافتاً إلى وجود بعض المعوقات المتعلقة بتخصيص الأراضي، والعمل على تجاوزها عبر حلول قانونية وإدارية.

