أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية نجاح أول اختبار حي لمنظومة “القبة الذهبية” للدفاع الصاروخي، مؤكدة قدرتها على التعامل مع تهديدات جوية مختلفة باستخدام تقنيات متطورة.
وقال وزير الحرب الأمريكي بيت هيغسيث إن النظام تمكن من رصد واعتراض عدد من التهديدات، بينها الطائرات المسيّرة وصواريخ كروز، عبر أنظمة دفاعية مدعومة بتقنيات الطاقة الموجهة.
وأوضح البنتاغون أن الاختبار أُجري في موقع عسكري غير معلن، بهدف تقييم أداء المنظومة في ظروف تحاكي بيئة قتالية وحرباً إلكترونية، مشيراً إلى أن المشروع يمثل خطوة جديدة في تعزيز منظومة الدفاع الأمريكية.