إيران: لم نعقد اجتماعاً مع غروسي ولا خطط لزيارة المنشآت النووية المتضررة
أكد نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية، كاظم غريب أبادي، اليوم الأربعاء، عدم عقد أي اجتماع مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي في سويسرا، رغم طلبه ذلك.
وقال أبادي إن طهران لا تمتلك حالياً أي خطة للسماح بالوصول إلى المنشآت والمواد النووية التي تعرضت للهجوم، مشيراً إلى أن هذه الملفات ستُناقش وتُحسم فقط ضمن إطار اتفاق نهائي.
وأضاف أن معالجة هذه القضايا ستكون مرتبطة بإجراءات عملية من الطرف الآخر تهدف إلى إنهاء جميع العقوبات، مؤكداً أن إيران لن تقبل بما وصفه بسياسة “التحرك وترك الأمور على حالها” عبر ما سماه الضجيج الإعلامي.
وتأتي تصريحات المسؤول الإيراني في ظل استمرار النقاشات بشأن البرنامج النووي الإيراني ومسار التفاهمات بين طهران وواشنطن.

