أسعار النفط تواصل التراجع مع عودة حركة الشحن عبر مضيق هرمز

أسعار النفط تواصل التراجع مع عودة حركة الشحن عبر مضيق هرمز

واصلت أسعار النفط انخفاضها، اليوم الخميس، مع تراجع المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات وعودة حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز عقب الاتفاق المبدئي لإنهاء الحرب بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران.

وتراجع خام برنت بمقدار 40 سنتاً، أي بنسبة 0.54%، ليصل إلى 73.34 دولاراً للبرميل، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتاً، بنسبة 0.38%، مسجلاً 70.07 دولاراً للبرميل.

ويأتي هذا الانخفاض بعد خسائر تجاوزت ثلاثة دولارات للبرميل في جلسة التداول السابقة، وسط توقعات باستعادة إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط بوتيرة أسرع، إلى جانب انحسار المخاوف من تعطل حركة الملاحة في مضيق هرمز.

وقال وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت إن تدفقات النفط عبر المضيق بدأت تقترب من مستوياتها الطبيعية، موضحاً أن أكثر من 20 مليون برميل خرجت خلال الساعات الـ24 الماضية، مع توقعه أن تستغرق العودة الكاملة للحركة المعتادة عدة أسابيع.

ورغم إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1984، ركزت الأسواق على تطورات مضيق هرمز وانعكاساتها على إمدادات الطاقة العالمية، ما أدى إلى استمرار تراجع الأسعار.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com