وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان تطورات المفاوضات مع واشنطن

أجرى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، بحثا خلاله آخر التطورات الإقليمية ومسار المفاوضات بين طهران وواشنطن.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، إن الاتصال تناول “مستجدات المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، والتقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها”.

وأضاف البيان أن الجانبين ناقشا التطورات في المنطقة، مؤكدين أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى دعم الحوار والحلول الدبلوماسية بما يخدم المصالح المشتركة لدول وشعوب المنطقة.

ويأتي الاتصال عقب انتهاء الجولة الأولى من المشاورات الفنية بين الوفدين الإيراني والأمريكي في منتجع بورغنشتوك بسويسرا، بحضور وسطاء من باكستان وقطر.

وشهدت المشاورات انسحاباً مؤقتاً للوفد الإيراني احتجاجاً على تصريحات وتهديدات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل أن تستأنف المباحثات لاحقاً.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com