واشنطن تعلن تنفيذ ضربات جديدة على مواقع إيرانية رداً على استهداف ناقلة نفط قرب هرمز
أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأحد، تنفيذ ضربات عسكرية إضافية ضد مواقع داخل إيران، رداً على هجوم بطائرة مسيرة استهدف سفينة تجارية وناقلة نفط قرب مضيق هرمز.
وقالت القيادة المركزية في بيان إن القوات الأميركية شنت ضربات استهدفت مواقع عسكرية إيرانية، مشيرة إلى أن العمليات جاءت عقب الهجوم الأخير على إحدى السفن في المنطقة.
وأوضح البيان أن الأهداف شملت منشآت مرتبطة بأنظمة المراقبة والاتصالات، إضافة إلى مواقع للدفاعات الجوية ومخازن خاصة بالطائرات المسيرة.
وأكدت القيادة الأميركية استمرار حركة الملاحة التجارية عبر مضيق هرمز، مبينة أن قواتها في المنطقة تواصل حالة التأهب والجاهزية لضمان أمن الممرات البحرية.
ولم تذكر القيادة تفاصيل إضافية بشأن حجم الأضرار أو الخسائر الناتجة عن الضربات، فيما لم يصدر تعليق فوري من الجانب الإيراني حول هذه التطورات.

