الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » عدد من الاحزاب الكوردستانية تعين مرشحيها للجنة الاستفتاء على استقلال الاقليم

عدد من الاحزاب الكوردستانية تعين مرشحيها للجنة الاستفتاء على استقلال الاقليم 

اعلن عدد من الاحزاب الكوردستانية، عن اسماء مرشحيها للجنة التي تقرر تشكيلها في اقليم كوردستان للاشراف على عملية الاستفتاء على استقلال كوردستان، فيما تنشغل احزاب وحركات اخرى بالعمل على تعيين ممثليها خلال الايام المقبلة.

فقد اعلنت احزاب العمال والكادحين الكوردستاني والحزب الشيوعي الكوردستاني والحركة الاسلامية الكوردستانية عن تعيين مرشحيها للجنة.

واعلن سكرتير العمال والكادحين الكوردستاني بابير كاملا انه بعد طلب رئاسة الاقليم من الجهات السياسية في الاقليم ان تعين ممثلين لها في لجنة الاستفتاء، قرر الحزب تحديد ممثل عنه، موضحا ان كلما سارعت كوردستان في اجراء الاستفتاء كلما كان ذلك افضل.

واضاف كاملا انه اذا لم يجرى الاستفتاء فان الكورد سيخسرون الفرصة المتاحة، محذرا من ان تكرار مثل هذه الفرصة امر صعب جدا.

من جهته اعلن عضو المكتب السياسي للحركة الاسلامية الكوردستانية عبد الله ورتي ان الحركة استجابت لطلب رئاسة الاقليم وقررت تعيين ممثل لها في لجنة الاشراف على الاستفتاء، لافتا الى ان حركته تفضل عدم الاعلان عن اسم مرشحها في الوقت الحاضر.

وعلى صعيد متصل اعلن عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني هندرين محمد عن ورود طلب لحزبه من رئاسة الاقليم لتعيين ممثله في اللجنة، موضحا ان الحزب قد اختاره شخصيا ليكون ممثلا عنه في اللجنة المشرفة على الاستفتاء.

وغير بعيد عن المسألة ذاتها اكدت الممثلة عن المكون المسيحي في اقليم كوردستان وحيدة ياقو هرمز، ان طلب رئاسة الاقليم قد ورد للمكون المسيحي ايضا لتقوم الاحزاب المسيحية باختيار ممثل عن المكون في اللجنة، لافتة الى ان الاحزاب عقدت اجتماعا لمناقشة الامر وان من المقرر عقد اجتماع اخر لاحقا لاختيار شخص ليمثلها.

المصدر: شفق نيوز

يحدث الان