بينهم القرضاوي وأردوغان.. بلدية طهران تنشر ملصقا يمثل مناصري القضية الفلسطينية

بينهم القرضاوي وأردوغان.. بلدية طهران تنشر ملصقا يمثل مناصري القضية الفلسطينية

أزاحت بلدية طهران، الجمعة، الستار عن لوحة “تحرير القدس”، تزامناً مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان ويوم القدس العالمي.

وذكرت وكالة أنباء مهر الايرانية، أنه “تزامناً مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، ويوم القدس العالمي أزيح الستار عن لوحة تحرير القدس في العاصمة”.

وأضافت الوكالة انه “يظهر في اللوحة زعماء الدول الثورية والمناضلة في محور المقاومة والأوفياء للقضية الفلسطينية، منهم الخامنئي، ونصر الله والشيخ زك زاكي”.

وأشارت الوكالة الى ان “اللوحة مستوحاةٌ من تصريح مرشد الثورة الإسلامية الذي قال فيه بأن الصهاينة لن يرَوا السنوات الـ25 القادمة وستُنشَر في احتفالية تحرير فلسطين من هيمنة الكيان الصهيوني”.

ويضمّ الملصق الأسماء التالية، حيث ضمّ الصف الأول السيد الخامنئي من إيران، ويوسف القرضاوي من مصر، وراشد الغنوشي من تونس، واسماعيل هنية من فلسطين، والسيد حسن نصر الله من لبنان.

بينما ضمّ الصف الثاني مهاتير محمّد من ماليزيا، ورمضان عبد الله من فلسطين، والشيخ الزكزكي من نيجيريا، وابراهيم الجعفري من العراق، وبدر الدين الحوثي من اليمن، وخالد مشعل من فلسطين.

وضمّ الصف الثالث قاسم سليماني من ايران، وماهر حمود من لبنان وخالد الملا من العراق، وأردوغان من تركيا، وبشار الأسد من سوريا، هاشم الحيدري من العراق، والشيخ عيسى قاسم من البحرين.

وكان مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران آية الله الخميني أطلق في، الجمعة الاخيرة من شهر رمضان عام 1979، دعوة لاتخاذ الجمعة الأخيرة من الشهر مناسبة لإحياء يوم القدس العالمي واعلان تلاحم الامة الاسلامية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني المسلم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com