واشنطن: توقفنا عن استقبال اللاجئين إلا بشروط

واشنطن: توقفنا عن استقبال اللاجئين إلا بشروط

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، توقفها عن استقبال اللاجئين، إلا في حال توافرت لديهم الشروط المطلوبة من حيث العلاقة بأشخاص أو كيانات أمريكية موثوق فيها.

وقالت الوزارة الأمريكية، في بيان، “منذ اليوم لن تسمح الولايات المتحدة بدخول سوى أولئك الذين يستفون شروط برنامج الولايات المتحدة للاجئين”.

ويتطلب هذا البرنامج وجود علاقة وثيقة بين مقدم طلب اللجوء وأشخاص يقيمون بالفعل في الولايات المتحدة، أو ينجحون في الانضمام إلى كيانات أمريكية، على خلفية قرار المحكمة العليا، الصادر الشهر الماضي، ويقضي بسريان أمر حظر السفر على اللاجئين إلا حال توافرت لديهم الشروط المطلوبة، بحسب وكالة “الاناضول”.

جاء قرار الخارجية الأمريكية بعد تخطى عدد اللاجئين الذين استقبلتهم البلاد خلال عام 2017، سقف “الحد الأقصى”، الذي وضعته إدارة ترامب للعام المالي الحالي.

وأضافت الوزارة في بيانها بالقول أن “عدد اللاجئين الذين استقبلتهم الولايات المتحدة منذ تشرين أول الماضي، وحتى أمس الأربعاء، تخطى سقف الـ 50 ألف”.

وسمحت المحكمة العليا، في 26 حزيران المنصرم، لترامب، بتطبيق حظر السفر المؤقت والمعدل الذي أصدره ضد القادمين من الدول الست، ممن لا يملكون أية صلة داخل الولايات المتحدة من دراسة أو عمل أو أقارب، حتى الانتهاء من البت في هذه القضية.

ووقع ترامب، في 6 آذار الماضي، أمرًا تنفيذيًا يحظر دخول مواطني إيران، ليبيا، سوريا، الصومال، السودان، واليمن إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا، بدأ سريانه في 16 من الشهر نفسه.

ويعد هذا الأمر نسخة معدلة من أمر تنفيذي آخر أصدره ترامب، في 27 كانون الثاني الماضي، لكن الأمر الجديد استثنى من الحظر مواطني العراق لدور بلادهم في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، إضافة إلى حاملي البطاقات الخضراء.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com