مستشفى إماراتي يدخل موسوعة “غينيس” باستئصاله كليتين لمريض تزنان 13 كغم

مستشفى إماراتي يدخل موسوعة “غينيس” باستئصاله كليتين لمريض تزنان 13 كغم

دخل مستشفى إماراتي، يوم الخميس، موسعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية، باستئصاله كليتي مريض تزنان 13 كليو جراماً، وهو ما يعادل نحو 40 ضعفاً للوزن الطبيعي للكلى.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، بأن “مستشفى دبي دخل موسوعة غينيس باستئصاله أكبر كلية على مستوى العالم من مريض إماراتي يبلغ من العمر 56 عاماً”.

وذكرت أن وزن الكلية اليسرى للمريض بعد الاستئصال مباشرة بلغ 6.10 كغم، فيما بلغ وزن الكلية اليمنى 6.95 كغم، وهو ما يعادل أكثر من 40 ضعف وزن الكلية الطبيعي الذي يساوي نحو 150 غراماً فقط.

وأشارت الوكالة إلى أن الكلية اليسرى وصل وزنها عند التسجيل في “غينيس” إلى 4.25 كغم، وتعد الأكبر في تاريخ المسالك البولية عالمياً، مقارنة بـ 2.14 كغم لأكبر كلية تم تسجيلها.

وعن حالة المريض، قال الطبيب فريبرز باقري، استشاري ورئيس قسم المسالك البولية في المستشفى، إن “المريض يحتاج إلى غسيل الكلى بشكل دائم، لحين إيجاد متبرع مطابق نسيجياً للمريض وزراعة كلية له”.

من جانبه، ذكر المريض أحمد سعيد، أن حياته تغيرت بعد إجراء العملية الجراحية بشكل جذري، حيث إنه كان يعاني من صعوبة في التنفس وعدم القدرة على المشي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com