ريزان شيخ دلير تندد بحرق العلم العراقي وتطالب بارزاني بالتدخل

ريزان شيخ دلير تندد بحرق العلم العراقي وتطالب بارزاني بالتدخل

نددت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير، الاحد، باحراق العلم العراقي من قبل بعض الشباب الكرد وحذرت من تزايد التطرف القومي مع اقتراب موعد الاستفتاء في الـ 25 من شهر ايلول الحالي، مطالبة المدعي العام ووزارة الداخلية بالقبض على المتهمين ومحاسبتهم وفق القانون.

وذكرت شيخ دلير في بيان صحفي ورد لاخر الاخبار ، إن “اخر حلقة من تزايد التطرف القومي تتمثل في نشر فيديو يظهر عددا من الشباب يقومون بطريقة شائنة وبالضد من آراء ممثلي الكرد بالتعبير عن روحهم الوطنية عن طريق احراق العلم العراقي هو ظاهرة غير صحيحة”، مشددة على رفض هذا المنهج اللامسؤول”.

وتابعت ، انه “في الوقت الذي يقترب موعد الاستفتاء المقرر في الـ 25 من ايلول واستمرارهذا المنهج السلبي من قبل بعض الشباب الكرد عن طريق حرق العلم العراقي وردود افعال الشباب العربي في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ان مجمل هذه التصرفات لا تؤدي الا لزرع مزيد من الحقد وطوال سنوات كان الشعب العراقي ضحية لمثل هذه الرؤى والتصرفات اللامسؤلة”.

وبينت أن “الكرد هم اصحاب قضية وطنية مشروعة ولا يحتاجون الى حرق الاعلام لإظهار هذه القضية امام الرأي العام وكنائبة في البرلمان العراقي اُندد بهذا العمل اللامسؤول بحرق العلم العراقي، واُطالب مسعود برزاني بأن يكون على خط الرفض ويمنع هذه التصرفات والممارسات غير المسؤولة” ،كما وطالبت الادعاء العام في كردستان ووزارة الداخلية بالقبض على مرتكبي هذه الاعمال ومحاسبتهم وفق القانون.

يشار هنا ان بعض من مواقع التواصل الاجتماعي اظهرت مجموعة من الشباب وهم يقومون بحرق العلم العراقي، في وقت تشهد تلك المواقع سجالا متواصلا بشأن الاستفتاء المزمع اجراؤه نهاية هذا الشهر.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com