ائتلاف العربية بزعامة ” المطلك ” يوجه بيانآ الى القادة الكورد والحكومة العراقية .. وهذا مضمونه ..

ائتلاف العربية بزعامة ” المطلك ” يوجه بيانآ الى القادة الكورد والحكومة العراقية .. وهذا مضمونه ..

وجه صالح المطلك زعيم ائتلاف العربية ،الجمعة، خطاباً الى القادة الكرد والحكومة العراقية.

وقال المطلك عقب اجتماع عقد في مكتبه (ان الاستفتاء يهدد وحدة العراق واستقراره وامنه بل ويهدد الى حد معين المنطقة ويبدو ان صوت الحكمة قد ضعف في هذه المرحلة وبدلا من استخدام لغة الحوار ذهبنا الى لغة التهديد والوعيد ، وادعو الجميع الى اعتماد الحكمة ولغة الحوار بدلا من لغة التصعيد) .
وأضاف المطلك (خطابي الى الاخوة القادة الكرد وعلى راسهم الاخ مسعود البرزاني ان الوقت الذي تثار فيه قضية الاستفتاء غير مناسب وان اثارة اية مشكلة سياسية في الوقت الحاضر أمر غير مقبول وربما سيسجل التاريخ عنه شيئا اخر ولا احد يزايد علينا في محبتنا للكورد وعلاقتنا الطيبة بهم وامنياتنا لهم ان يعيشوا باحسن حال .

ورفض المطلك اية عمليات تغيير ديمغرافي وتمدد على اراضي يستفاد منها سياسياً خصوصاً في المناطق التي احتلها داعش وان السلاح الذي رفعه العراقيين من العرب والكورد والتركمان على داعش يجب ان لايستخدم ضدهم وان لا تخلق المبررات التي قد تدفع البعض لاستعماله).

وأكد المطلك ( اذا رجعنا الى الماضي سبق وقلنا لاخواننا جميعا ايام كتابة الدستور ان هذا الدستور مليء بالالغام وسينفجر على العراقيين في يوم من الايام وهذه هي بوادر الانفجار نراها اليوم امام اعيننا ).
ودعا رئيس ائتلاف العربية (الاخوة القادة الكورد الى العمل لتحقيق الشراكة الحقيقية في ادارة الدولة التي يشعر من خلالها المواطن من شمال العراق الى جنوبه ان العدل يسود في هذا البلد، كما لستم الوحيدون الذين تعانون من مبدأ الشراكة بل ان العراقيون كلهم يعانون باستثناء احزاب منتفعة من السلطة ).
واضاف المطلك (ومن جانب اخر أود ان انبه الحكومة العراقية والكتل السياسية ان هناك الملايين من العراقيين نازحين خارج مناطقهم بسبب الظلم الذي حصل عليهم ومن واجب الحكومة اعادة النازحين واعمار مناطقهم ورعايتهم بشكل سليم وان يصدر قراراً سريعاً باعادة النازحين الى ديارهم بوقت محدد ).
وحضر اللقاء النواب رعد الدهلكي و بدر الفحل و محمد العبد ربه و فارس طه الفارس والقيادي حيدر الملا اضافة الى النائب لقاء وردي وناهدة الدايني.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com