5 معلومات عن مصطفى زماني نجم مسلسل «يوسف الصديق»

5 معلومات عن مصطفى زماني نجم مسلسل «يوسف الصديق»

مصطفى زماني هو ممثل إيراني وسيم، ولد في مدينة فريدون كنار شمال إيران ودرس الإدارة والهندسة الصناعية، بدأ في التمثيل لأول مرة في مسلسل “يوسف الصديق” وهو عمل تاريخي أنتج عام 2008 واستغرق كتابة السيناريو له 4 سنوات وشارك فيه 20 باحثًا في المادة التاريخية وكانت خلاصته 1800 صفحة من معلومات أدبية وتاريخية وكان دوره النبي يوسف عليه السلام أو “يوزرسيف” في الكبر، وحقق له هذا الدور شهرة واسعة، ليشارك بعدها في عدة أعمال أبرزها فيلم “goodbye baghdad” عام 2010.

وفي السينما أثبت “مصطفى” جدارته بقوة؛ حيث شارك في بطولات مميزة أشهرها فيلم “آل” و”وداعا بغداد” و”العقاب” و”قصة بريا” و”هنا ليس مظلما” و”بريناز” و”قصة حب بسيطة” و”الملكة” و”أنا زوجته”، و”لصّ الشارع الجنوبي”، و”والدي الحاج محمود”، “برلين 7 تحت الصفر”، “قصة عشق أبي” و”المرآة والشمعدان”.

وفي الأعوام الثلاثة الأخيرة شارك بطولة أفلام سينمائية مميزة مثل “الخط الخاص” و”كشف المستور” و”السمكة السوداء الصغيرة” و”آه يا عبد الحليم” و”يوم خاص”، ولمع بعد ذلك في أداء دور “فرهاد” في المسلسل الشهير “شهرزاد” للمخرج حسن فتحي والذي عرض عبر شبكة العرض المنزلي ويشارك حاليا في الجزء الثاني منه.

أبرز الجوائز والترشيحات التي حصدها النجم “مصطفى” هي جائزة العنقاء البلورية لأفضل ممثل عن فيلم “لص الشارع الجنوبي”، جائزة العنقاء البلورية لأفضل ممثل ثانوي عن فيلم “قصة عشق أبي”، مرشح لجائزة العنقاء البلورية لأفضل ممثل عن فيلم “قصة حب بسيطة”، مرشح لجائزة أفضل ممثل عن فيلم “قصة بريا” ومرشح لجائزة افضل ممثل في العام 2009 عن فيلم ” العقاب”.

وعن حياته الشخصية يبتعد النجم “مصطفى” عن الزواج في الفترة الحالية ويخشى الحب لأنه يحتاج إلى جرأة يفتقدها في الوقت الحالي، وقرر التركيز على عمله وصعود سلم النجومية والنجاح بهدوء وسلاسة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com