السجن 10 سنوات لموظف في التسجيل العقاري لقيامه بتزوير ملكية عقار

السجن 10 سنوات لموظف في التسجيل العقاري لقيامه بتزوير ملكية عقار

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة، السبت، حكما بالسجن لعشر سنوات، على موظف في التسجيل العقاري، قام بتزوير ملكية عقار وسجله باسمه.

وذكر المفتش العام لوزارة العدل، حسن حمود العكيلي، في بيان له اليوم ، ان “الموظف في دائرة التسجيل العقاري في سامراء (ص.ع.ع) ثبّت اسمه في سند عقار بالاتفاق والاشتراك مع متهمين اخرين، لايهام الجهات المختصة ان العقار يعود له”.

وأضاف، ان “العقار جرى استملاكه بعد عملية التزوير من قبل الوقف الشيعي، الامر الذي أدى الى حصول المدان على مبلغ الاستملاك البالغ (457 مليون و600 الف دينار)”، موضحا ان “المحكمة وجدت من فعل الموظف ينطبق مع احكام المادة (444/ رابعا وحادي عشر) من قانون العقوبات العراقي، وحكمت عليه بالسجن عشر سنوات، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحق للجهة المتضررة (دائرة التسجيل العقاري وديوان الوقف الشيعي)، المطالبة بالتعويض امام المحاكم المدنية.

يذكر ان محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة، سبق ان أصدرت مجموعة من الاحكام بالحبس وردّ مبالغ بحق عدد من موظفي مديرية التسجيل العقاري في سامراء، والذين قاموا بتزوير سندات ومساحات عقارات لغرض الحصول على مبالغ استملاك الأراضي، ضمن اعمال توسعة العتبة العسكرية في سامراء، لكن تم الكشف عن تلك الممارسات وأحيل المقصرون الى المحكمة المختصة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com