برلمان كوردستان يرد على رسالة بارزاني

برلمان كوردستان يرد على رسالة بارزاني

ردت رئاسة برلمان كوردستان، اليوم الاثنين، بشكل رسمي على الرسالة التي بعثها رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الى البرلمان، معلنة انه برفضه الاستمرار في منصب رئاسة الاقليم قام البرلمان باقرار قانون توزيع سلطات رئاسة الاقليم على المؤسسات الدستورية في كوردستان.
ونقل في بيان لرئاسة برلمان كوردستان اطلعت اخر الاخبار عليه، ان هيئة رئاسة البرلمان تثني على دور وتأثير بارزاني الذي استطاع خلال مدة رئاسته للاقليم الحصول على مكتسبات كبيرة للشعب الكوردستاني.

وتابع ان هيئة الرئاسة على ثقة بان اعضاء البرلمان وكتله يقدرون الدور التاريخي لبارزاني وانهم سينظرون لمكانته ومواقفه باحترام دائما.

واوضح البيان الى ان رسالة بارزاني تمت قراءتها في الجلسة الاعتيادية الرابعة في يوم 29 تشرين الاول الجاري وبناء على موقف بارزاني المعلن عن رفضه للاستمرار كرئيس للاقليم فان البرلمان اقر قانون “توزيع سلطات رئاسة الاقليم على المؤسسات الدستورية في الاقليم”

وفي فقرة اخرى من البيان ذكرت هيئة رئاسة البرلمان الى انه تحت قيادة بارزاني استطاعت قوات البيشمركة الحاق الهزيمة باكبر تنظيم ارهابي عالمي، لافتا الى انه على المستوى الدبلوماسي تم تحقيق تقدم كبير في هذا المجال ايضا.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com