ايران تتهم فرنسا بتأجيج ألازمات في الشرق الاوسط بسياستها المنحازة

ايران تتهم فرنسا بتأجيج ألازمات في الشرق الاوسط بسياستها المنحازة

اتهمت إيران، الجمعة، فرنسا بـ”الانحياز”، مؤكدة أن سياستها تؤدي إلى تفاقم الأزمات في الشرق الأوسط، بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية ردا على انتقادات فرنسية موجهة لطهران.

ونوه المتحدث بإسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، اليوم في معرض رده على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي في الرياض، أن يجري بعض مسؤولي الدول من خارج المنطقة زيارة الى الخليج الفارسي ويكرر هواجس السعوديين المصطنعة والتي لا اساس لها والعدائية تجاه ايران من خلال تجاهلهم للحقائق الموجودة والواضحة للغاية في المنطقة والتأثر باملاءات المسؤولين السعوديين المثيرين للحروب، لن يقلل مشكلة من الازمات التي واضح ومؤكد فيها دور السعودية التخريبي بل لن يساعد هذه الدولة ايضاً على الخروج واجتياز الازمات الداخلية والاقليمية العالقة فيها.

وأضاف، ان بيع الاسلحة الفتاكة من قبل بعض الدول خارج المنطقة الى دول المنطقة والتي تستخدم في الحرب الشرسة ضد الشعب اليمني، ودعمها للسعودية وشركائها في المنطقة، لم يجعل هذه الدول اكثر صلافة ووقاحة في افتعال الازمات الجديدة فحسب بل أدى الى أن تصبح اوضاع عدم الاستقرار والفوضى في هذه المنطقة الحساسة من العالم اكثر سوءاً، حسب مانقلته وكالة تسنيم الايرانية.

وخلص المتحدث بإسم الخارجية الايرانية الى القول، للاسف يبدو ان فرنسا لديها رؤية منحازة حيال الازمات والكوارث البشرية في الشرق الاوسط، وهذا التوجه يساعد على تشديد الازمات، ان الوضع الراهن لهذه المنطقة وضرورة تعزيز وارساء الاستقرار والامن وكذلك المساعدة على محاربة وانهيار الارهاب بسرعة، بحاجة الى الاقوال والاعمال الواقعية من قبل مسؤولي باقي الدول.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان صرح الخميس من السعودية أن فرنسا قلقة من “نزعة الهيمنة” الايرانية في الشرق الاوسط، مشيرا خصوصا الى برنامج طهران للصواريخ البالستية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com