محافظة ديالى تعلن السيطرة على مرض انفلونزا الطيور بالمحافظة

محافظة ديالى تعلن السيطرة على مرض انفلونزا الطيور بالمحافظة

اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، اليوم الخميس ( 1/ شباط / 2018 ) ، السيطرة على مرض انفلونزا الطيور، فيما وجه بايقاف تربية الدواجن في المحافظة.

وذكر بيان لمكتب المحافظ تلقت اخر الاخبار نسخة منه، ان ” اللجنة العليا للسيطرة على مرض انفلونزا الطيور في ديالى عقدت اجتماعاً برئاسة المحافظة وحضور قائد عمليات دجلة ومدير شرطة المحافظة وقائد الفرقة الخامسة ومدير صحة ديالى ومدير المستشفى البيطري ومدير الزراعة ومدير بلدية بعقوبة وعدد من مربي الدواجن، لمناقشة عدة امور منها اعلام الحكومة المركزية عن الاجراءات التي تم اتخاذها في السيطرة والاحتواء لمرض انفلونز الطيور”.

واضاف ان “التميمي وجه مديرية زراعة ديالى بايقاف تربية الدواجن في الوقت الحالي لحين انتهاء الازمة واعلان المحافظة خالية من الوباء”، مؤكداً ان الاصابة بمرض انفلونزا الطيور مسيطر عليها تماما وتم حصرها بناحيتي جديدة الشط وهبهب”.

واشار الى ان “الاجتماع خرج بتوصيات اهمها مفاتحة وزير الزراعة على السماح لحركة الدواجن ومنتجاتها من محافظة ديالى الى المحافظات الاخرى فضلا عن الايعاز الى قيادة عمليات دجلة بتسهيل مهمة الطبيب البيطري المكلف من اللجنة العليا حصرا في السيطرات الرئيسية لتدقيق الشهادات الصحية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com