رايتس ووتش: 235 أسرة عراقية يشتبه بقربهم من داعش اجبروا على النزوح

رايتس ووتش: 235 أسرة عراقية يشتبه بقربهم من داعش اجبروا على النزوح

اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاحد، ان 235 أسرة عراقية يشتبه بقربهم من “داعش” اجبروا على النزوح والعيش في مخيمات، فيما اشارت الى ان مخيم داقوق استقبل خلال الشهر الماضي 220 أسرة جديدة.

واوضحت المنظمة في بيان ان “مسؤولين وعاملين في إدارة المخيمات و3 منظمات دولية على الأقل أكدوا أنه في أوائل كانون الثاني 2018، أجبرت 235 أسرة عراقية على الأقل يُشتبه بأن أقاربهم أشخاص ينتمون إلى داعش على النزوح”، مبينة ان “أغلبهم اجبروا على الذهاب إلى مخيم داقوق في كركوك، بينما نُقل عدد أقل منهم إلى مخيمين آخرين في المنطقة”.

ونقلت المنظمة عن مدير مخيم داقوق (30 كم جنوب كركوك)، قوله ان “المخيم استقبل 220 أسرة جديدة منذ 4 كانون الثاني”، مشيرا الى ان “أغلبهم من قرى في منطقة الحويجة غرب كركوك، وجلبوا إلى مخيم داقوق بسبب أقرباء لهم يشتبه بانتمائهم لداعش”.

وكان بعضهم قد أمضى وقتا في المخيم بين 2014 و2016، عندما كانت مناطقهم تحت سيطرة “داعش”، وعادوا إلى منازلهم في تشرين الثاني 2017، بعد استعادة القوات العراقية لهذه المناطق.

وبحسب المنظمة فأن هذه الاسر جاءت من 10 قرى وهي اذربان، العلوية الجديدة، كرحة غازان، خريفي، كيصومة، كفاح، مفتول، مراتة، مرابطة، وسيد حميد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com