اجتماع امني طارىء لبحث رفع تجاوزات الحصص المائية في ميسان ومحاسبة المخالفين

اجتماع امني طارىء لبحث رفع تجاوزات الحصص المائية في ميسان ومحاسبة المخالفين

العمارة/ اخر الاخبار/ عقدت قيادة شرطة محافظة ميسان و المنشآت اجتماعاً امنياً طارئاً بحضور مدراء الأجهزة الأمنية و الاستخبارية في المحافظة ومعاون مدير الموارد المائية في ميسان المهندس علي فالح عبد علي.

وقال قائد الشرطة اللواء الحقوقي ظافر عبد راضي دواي في بيان” ان الاجتماع تناول في محاوره مناقشة التجاوزات على الحصص المائية من شمال المحافظة إلى جنوبها والتوصل إلى جملة من الحلول بشأنها وأولها تقديم الدعم و الإسناد لعمل مديرية الموارد المائية لرفع وإزالة كافه التجاوزات على الحصص المائية وتسخير كافه مواردها لمكافحة نبتة الشمبلان و الطحالب الخيطية والتي تعيق مجرى المياه في نهر دجلة وخصوصاً في قضاء المجر الكبير”.

وأكد قائد الشرطة” ان إجراءات قانونية صارمة سيتم اتخاذها بحق المتجاوزين وفق القانون ضمن الرقعة الجغرافية لمحافظة ميسان ، داعياً في الوقت ذات إلى تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن إي مخالف ومتجاوز على الحصص المائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه” .

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه، مساء امس، بوقف التجاوز على الحصص المائية وزيادة حصة المياه لقضاء المجر في محافظة ميسان، اضافة الى متابعة موضوع الموارد المائية مع الجهات ذات العلاقة والتوجيه بايجاد الحلول اللازمة وبالأخص في هذا الموسم الذي يشهد شح الامطار./انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com