النزاهة والقضاء الأعلى يبحثان سبل تطوير آليات مكافحة الفساد

النزاهة والقضاء الأعلى يبحثان سبل تطوير آليات مكافحة الفساد

بحثت هيأة النزاهة ومجلس القضاء الأعلى سُبُلَ تطوير قدرات الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة، وتعزيز جهود مكافحة الفساد وطرق التغلُّب على التحدِّيات القائمة.
واستعرض الاجتماع التداوليُّ، الذي عُقِدَ برعاية مجلس القضاء الأعلى بالتعاون مع هيأة النزاهة في معهد التطوير القضائيِّ بحضور السادة المُفتِّشين العموميِّين والسادة قضاة تحقيق النزاهة ببغداد، التحدِّيات القائمة بشأن جهود مكافحة الفساد والمُنجز من القضايا وما يُؤمَّل إنجازه في المُدَّة القادمة، مُسلِّطاً الضوء على التجارب الناجحة في قضاء النزاهة بمحافظة بغداد، ومهمَّة اعتماده كنموذجٍ يُقتدَى بهِ في المحافظات الأخرى.
الاجتماع اتَّـسم بالمكاشفة في عرض التحدِّيات والمُشكلات القائمة؛ بغية التغلُّب عليها واقتراح التصوُّرات والأفكار لغرض اعتمادها، فيما تمَّ التطرُّق إلى بحث سبل تعزيز قدرات الأجهزة الرقابيَّة في مكافحة الفساد، والارتقاء بمستويات التنسيق والتعاون إلى أفضل حالاته.
خلُص الاجتماع إلى جملةٍ من المقترحات والمعالجات التي من شأنها الارتقاء بمستوى التنسيق القضائيِّ والرقابيِّ بما يُحقِّـقُ الفاعلية في مكافحة الفساد. كما تقرَّر عقد اجتماعاتٍ دوريَّـةٍ؛ لتحقيق الغايات المنشودة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com