نائبة تدعو البرلمان الى إقالة معصوم ونزع الشرعية عنه

نائبة تدعو البرلمان الى إقالة معصوم ونزع الشرعية عنه

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، اليوم الجمعة، البرلمان العراقي الى اقالة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونزع الشرعية عنه بسبب رفضه التصديق على قانون الموازنة المالية.

وذكرت نعمة في بيان ورد لاخر الاخبار إن” السيد فؤاد معصوم آثر في الأيام الأخيرة لجلوسه على كرسي رئاسة الجمهورية أن يعطينا درسا بليغا لمهزلة المحاصصة والتوافقية عندما انحاز لمكونه بشكل أقل ما يقال فيه أنه عنصري سافر، رافضا التصديق على قانون الموازنة العامة ما لم تتضمن نسبة الـ17% سيئة الصيت وباقي الامتيازات الفلكية التي اعتاد على اخذها الإقليم المتمرد دون حساب أو كتاب”.

وأضافت نعمة ” لقد كشف البيان الذي أصدره لتبرير موقفه العنصري هذه الحقيقة رغم عمليات الطلاء والصبغ التي تضمنها البيان لتشتيت انتباه الشعب والضحك على ذقون البسطاء”.

وتابعت “رغم أن رفض معصوم التصديق على قانون الموازنة لا قيمة له من الناحية الدستورية وهو لا يتجاوز أن يكون إعلان موقف حزبي لإرضاء الجهات التي أوصلته لهذا المنصب لكن من الناحية الاعتبارية يجب على البرلمان العراقي الذي لم تحترم إرادته أن يعمل على إقالته ونزع الشرعية عنه فيما تبقى من عمر البرلمان ليكون عبرة وامثولة لكل مسؤول يدير منصبا سياديا بروحية حزبية أو عنصرية أو طائفية”،حسب قولها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com