نصر الله : هل العروبة هي القبول بالقدس عاصمة لأسرائيل؟ وشن حرب على اليمن وتدمير العراق وسوريا ولبنان ؟

نصر الله : هل العروبة هي القبول بالقدس عاصمة لأسرائيل؟ وشن حرب على اليمن وتدمير العراق وسوريا ولبنان ؟

وجه الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مجموعة من الرسائل حول ما وصفها بمواقف الحزب “الثابتة” بشأن القضايا العربية.

وجاءت تصريحات نصر الله، خلال تجمع انتخابي، اليوم الجمعة 13 أبريل/نيسان، في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

وأعلن نصر الله أن “حزب الله يعلن تأييد ودعم لائحة الوفاق الوطني في دائرة بعبدا، والمؤلفة من حركة أمل والتيار الوطني الحر والحزب الديمقراطي اللبناني وحزب الله”.

وتابع “يجب التنبيه أن بيروت هي عاصمة لبنان، ويجب ألا تفقد هذه الميزة، وأن تحتضن كل اللبنانيين وتختصر تركيباتهم، فبيروت هي خلاصة لبنان ورمزها وعنوانها والتعبير الصادق عن التكوين والتركيب”.

ومضى “من العناوين المطروحة بقوة هوية بيروت والحفاظ عليها، نعم هناك معركة حول هوية بيروت والبعض تجاوز مرحلة ماذا قدم لبيروت خلال تمثيلها كل الفترة الماضية وبالتحديد تيار المستقبل، تجاوز كل ذلك ليذهب الى معركة شد العصب والقول إن هوية بيروت عربية والحديث عن العروبة ضد المشروع الفارسي”.

وقال نصر الله: “إذا كانت العروبة تعني من يحملون القضايا الأمة والشعوب العربية وآمالهم وهمومهم في الحرية والاستقلال وعدم التبعية والخضوع للمحتلين والمستكبرين وفي الشرف والشهامة والهمة وعدم الخضوع والقبول بالذل فنحن مع الحفاظ على هذه العروبة”.

قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، إن استهداف إسرائيل للقاعدة الجوية السورية كان “خطأ تاريخيا وأدخل إيران في قتال مباشر مع إسرائيل”.

ووجه نصر الله حديثه لإسرائيل، قائلا “لا تخطئوا التقدير وأنتم وجها لوجه مع إيران”.
وتابع “قصف مطار التيفور حادثة مفصلية في تاريخ المنطقة، ما قبلها شيء وما بعدها شيء ولا يمكن العبور عنها ببساطة”، وذلك بحسب وكالة “رويترز”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت إن طائرتين حربيتين من طراز إف-15، تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي، قامتا في ليلة يوم 9 أبريل، بتوجيه ضربة جوية إلى قاعدة التيفور، وأن ثلاثة صواريخ وصلت إلى الهدف في الوقت الذي تم فيه اعتراض وتدمير 5 صواريخ أخرى”.

وذكر بيان الدفاع الروسية أنه لم يتعرض أحد من المستشارين الروس لأذى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، عن مصدر عسكري قوله، إن العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور العسكري تم بطائرات إسرائيلية من طراز “أف-15” أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com