أبو الغيط يهنئ العراق بإجراء الانتخابات ويحذر من ظاهرة تتسع في البلدان العربية

أبو الغيط يهنئ العراق بإجراء الانتخابات ويحذر من ظاهرة تتسع في البلدان العربية

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من ظاهرة عالمية تتسع في البلدان العربية فيما هنأ العراق بمناسبة إجراء الانتخابات.

وقال أبو الغيط فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لدورة (41) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب “أننا أمام ظاهرة عالمية طاغية تتمثل في اتساع الفجوة وتعاظم الهوة بين الأجيال المختلفة داخل البلد الواحد وهي ظاهرة تشترك فيها المجتمعات المتقدمة والنامية بدرجات متفاوتة”.

وأضاف، “لقد أدى التسارع المُذهل فى وسائل الاتصال عبر الوسائط الرقمية المختلفة إلى بزوغ ما يُمكن تسميته باللغة العالمية المُشتركة بين جيل الشباب خاصة ذلك الجيل الذى يُعرف بجيل الألفية ويضم من تفتح وعيهم وتشكل وجدانهم مع بداية الألفية الثالثة” لافتا إلى أن “هذه اللغة المشتركة جعلت الشباب في أحيان كثيرة أقرب إلى بعضهم البعض في الآمال والطموحات-عبر بلدان العالم، منهم إلى الجيل الأكبر من أبناء البلد الواحد”.

ونوه أبو الغيط إلى أن “الكثير من المجتمعات المتقدمة يشكو من ارتفاع معدلات الإعالة في ظل اتجاه هياكلها السكانية إلى الشيخوخة وضعف مستويات الإنجاب وهو ما يخلق أعباء أكبر على الشباب ويضعهم فى ما يشبه المواجهة مع الجيل الأكبر من المسنين الذين يعيشون على الضمان الاجتماعى والمعاشات”.

وأعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عنتهانيه للعراق رئيساً بمناسبة إجراء الانتخابات البرلمانية بنجاح باعتبارها أول انتخابات تجري بعد الإعلان عن تحرير كامل الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com