النفط تستعد لتوقيع عقد مع شركات صينية لتنفيذ المشروع الاول من نوعه في العراق

النفط تستعد لتوقيع عقد مع شركات صينية لتنفيذ المشروع الاول من نوعه في العراق

اكد العراق حرصه على النهوض بقطاع التصفية النفطية وتعزيز دوره في الاسواق العالمية ، لما لذلك من دور كبير في تعظيم الايرادات المالية للخزينة الاتحادية.
وقال وزير النفط جبار لعيبي للصحفيين خلال استقباله ممثل ائتلاف شركتي باورجاينا ونورينكونا لي ديزهي اليوم الاحد ان الوزارة تعمل على زيادة المشاريع الاستثمارية في قطاع التصفية بهدف تغطية الحاجة المحلية وتحويل العراق من بلد مستورد للمشتقات الى مصدر لها وهذا يحقق المزيد من الايرادات المالية للخزينة الاتحادية الى جانب تصدير النفط الخام.

واضاف لعيبي ان مشروع الفاو الاستثماري الكبير يعد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة التي تعزز من الواقع الاقتصادي لمحافظة البصرة ، ويسهم في تحويل العراق الى بلد مصدر للمشتقات النفطية عبر ميناء الفاو وهو المشروع الاول من نوعه في العراق ، فضلا عن توفير آلاف الفرص لأبناء المدينة والمحافظة.

من جهته اكد ممثل الائتلاف حرص شركتي باورجاينا ونورينكونا لي ديزهي على تنفيذ المشروع وفق أحدث المواصفات والتكنولوجيا الحديثة وهو بطاقة 300 الف برميل باليوم ، مشيدا بـتعاون الوزارة لتحقيق الاهداف والمصالح المشتركة.

ووجه وزير النفط على هامش الاجتماع ائتلاف الشركات الصينية والجهات المعنية في الوزارة الإسراع باستكمال الجوانب الفنية المتعلقة بالمشروع ، تمهيدا لتوقيع العقد والمباشرة بالمشروع خلال الفترة القليلة المقبلة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com