بارزاني: ليس لدينا فيتو ضد اي شخصية في الحكومة المقبلة

بارزاني: ليس لدينا فيتو ضد اي شخصية في الحكومة المقبلة

كشف رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، أبرز الملفات التي بحثها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في زيارته الى بغداد اليوم.

وقال بارزاني في تصريح صحفي عقب اللقاء “لا فيتو لنا ضد أحد وأكدنا على هذا، وما يهمنا تشكيل كتلة تخدم كل مصالح الشعب العراقي وتركز على تقديم الخدمات وانعاش الاقتصاد في هذا البلد وتوفير فرص عمل لشباب العراق وهذا هو الاهم بالنسبة الينا”.

وأضاف “تناولنا في هذا الاجتماع مجموعة ملفات بعضها مرتبط بالعلاقة بين بغداد واربيل ومنها طريق أربيل – كركوك، وطريق دهوك – الموصل وطريق سنجار – دهوك وكانت هذه من ملفات البحث مع العبادي بالاضافة الى بحث العلاقة بين الاقليم وبغداد وبذل كل المساعي من أجل حل المشاكل على أساس الدستور”.

ولفت بارزاني “نتتظر مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابية وأكدنا بصورة عامة الحاجة للاسراع على تشكيل الحكومة المقبلة في وقت قريب”.

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني وصل اليوم الى العاصمة بغداد رفقة القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين في زيارة غير معلنة.

وألتقى بارزاني برئيس الوزراء حيدر العبادي “الملفات المشتركة بما يحقق وحدة ومصلحة العراق، والتأكيد على أهمية الحفاظ على التعاون لأبعاد أي خطر عن العراق والسير قدما لتشكيل الحكومة القادمة بما يحقق مطالب الشعب العراقي في دعم الاقتصاد والاعمار وتقديم الخدمات وخلق فرص عمل”. بحسب بين لمكتب العبادي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com