بسبب الهتافات الطائفية .. ” المجلس الاعلى ” يُقدم احتجاج والسفير الجزائري يؤكد : لا تمثل الموقف الوطني

بسبب الهتافات الطائفية .. ” المجلس الاعلى ” يُقدم احتجاج والسفير الجزائري يؤكد : لا تمثل الموقف الوطني

اعرب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، اليوم الاثنين، عن امتعاضه الشديد واستنكاره للهتافات العنصرية والطائفية التي اطلقها بعض المشجعين في الجزائر خلال مباراة نادي القوة الجوية العراقي.

جاء ذلك خلال لقاء وفد يمثل المجلس الاعلى الاسلامي العراقي مع القائم باعمال السفارة الجزائرية في بغداد، مخلوف بورزق، والذي طالب فيه وفد المجلس الاعلى باتخاذ موقف صريح من قبل الحكومة الجزائرية وتوضيح ما حدث كونه يشكل اساءة بالغة للشعب العراقي ومقدساته الدينية والوطنية.

من جانبه ادان بورزق ما حدث خلال المباراة مؤكدا ان من اطلق يسعى لتخريب العلاقات الدبلوماسية مع العراق الشقيق معتبرا ان ما جرى لا يمثل الموقف الوطني للدولة الجزائرية وللشعب الجزائري.

واستذكر القائم بأعمال السفارة الجزائرية في بغداد دور العراق التاريخي الكبير في دعم المقاومة الوطنية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي مؤكدا على اهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

هذا وقد قرر يوم امس نادي القوة الجوية العراقي لكرة القدم الانسحاب من مباراة الإياب مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري التي أقيمت على ملعب عمر حمادي في العاصمة الجزائر ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة الأندية العربية ، بعد ترديد الجمهور الجزائري هتافات طائفية”.

وقال نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية وليد الزيدي إن “سبب انسحاب فريقه من المباراة جاء بعد ترديد الجمهور الجزائري هتافات طائفية”.

وأضاف في تصريح لموقع نادي القوة الجوية على فيسبوك أن “النادي سيقدم شكوى رسمية للاتحاد العربي ضد فريق اتحاد العاصمة الجزائري”.

وقال موقع النادي على فيسبوك إن “حافلة نادي القوة الجوية حوصرت بعد انتهاء المباراة ولم تتمكن من الخروج”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com