الكعبي يحدد من البصرة اسباب وحلول ازمة المحافظة : هذا ما دعا اليه ؟

الكعبي يحدد من البصرة اسباب وحلول ازمة المحافظة : هذا ما دعا اليه ؟

حدّد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي مجموعة اسباب وحلول لانهاء ازمة البصرة ، داعيا لتسريع اجراءات تعيين ابناء المحافظة وانهاء ملف المعتقلين الأبرياء .

ولفت الكعبي في كلمته خلال زيارته مع هيأة رئاسة مجلس النواب ووفد نيابي رفيع المستوى الى البصرة اليوم ” ان مسؤوليتنا والتزامنا ورد الدين لاهالي المدينة هو الاسراع بمعالجات لجميع المشاكل الموجودة ، مؤكدا قرب عقد جلسة نيابية ثانية لمناقشة معوقات تنفيذ القرارات النيابية والحكومية بخصوص الأزمة ، فضلا عن تفعيل مشروع قانون البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق لما له من أمور إيجابية في دعم وتحسين البنى التحتية في البلاد .

وقال الكعبي لدى كلمته خلال افتتاح الجلسة ” الاستثنائية ” لمجلس محافظة البصرة ” ان ما يحدث في المحافظة لم يكن وليد اللحظة بل لتراكمات سابقة بسبب التلكؤ في انجاز المشاريع السابقة ومؤشرات فساد ، مشيرا ان الصراع بين الحكومة الاتحادية والمحلية ألقى بظلاله على الواقع الخدمي في البصرة .

وتحدث عضو هيأة الرئاسة عن مشكلة المياه قائلا : ان إصابة ٢٧ الف شخص بسبب تلوث الماء في المحافظة ظاهرة ” خطيرة ” يجب ان نقف عندها ، مطالبا الوزارات المعنية لبذل أقصى الجهود وتوحيدها لتأمين المياه الصالحة للشرب .

وطالب الكعبي بتقليل الانتشار الامني الكثيف للقوات المسلحة الموجودة في المحافظة والحرص على الحفاظ على سلمية التظاهرات ، مشددا اهمية الإسراع في استثمار رؤوس الأموال وفتح بوابة الاستثمار على مصراعيها داخل المحافظة وإيجاد منافذ وموارد غير النفط .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com