طارق حرب: احد شروط الترشيح للرئاسة من المستحيل توفره باي شخص !

طارق حرب: احد شروط الترشيح للرئاسة من المستحيل توفره باي شخص !

اكد  الخبير القانوني طارق حرب ان احد الشروط التي ‏اقرها الدستور للترشيح على منصب رئيس الجمهوريه، من المحال ان يتوفر  في شخص ما.

 وقال ‏حرب في تصريح صحفي :” ان  الدستور حدد الشروط التي يجب توفرها في المرشح لمنصب رئيس ‏الجمهوريه في الماده (68) وكان الشرط الثالث هو( أن يكون ذا سمعة حسنة وخبرة ‏سياسية ومشهودا له بالنزاهة والاستقامة والعدالة والاخلاص للوطن).

وتساءل  :”  ماهي السمعة غير الحسنة لكي يكون نقيضها السمعة ‏الحسنة ، وكيف يتم تحديد السمعة لكي يمكن تحديد الحسن منها والقبيح “.‏

وبما يتعلق بان يكون المرشح  ذا خبرة سياسية ، قال :” متى يكون المرشح خبيرا وهل توجد جهة ‏علمية أو غير علمية تعطي شهادة الخبرة ، ام ان ذلك تحدده شهادة دراسية .  والخبرة يجب ان تكون سياسية أي ليست خبرة قانونية او اعلامية او ‏اجتماعية أو منصب سابق كوزير أو نائب”.

وتابع الخبير القانوني :”  ان يكون مشهودا له بالنزاهة والاستقامة  .. من هي الجهة التي تمنح هذه الشهادة ومن هم ‏الشهود ، وماهي  معايير ‏النزاهة ، وما هي الاستقامة ومن ذا الذي يحددها ومن ‏يشهد ان المرشح مشهود له بالاستقامة وما الفعل الذي يخل بالاستقامة ، والامر ينطبق كذلك على العدالة والاخلاص للوطن ومن هي الجهة التي تحدد معاييرهما  “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com